اخر الاخبار

latest

«بولندا».. أول الصاعدين إلى دور الثمانية في يورو 2016

«بولندا».. أول الصاعدين إلى دور الثمانية في يورو 2016

السبت، 25 يونيو، 2016

/ من Iqraa News
«بولندا».. أول الصاعدين إلى دور الثمانية في يورو 2016
حقق المنتخب البولندي فوزا تاريخيا اليوم السبت 25 يونيو 2016، ليكون أول المنتخبات الصاعدة إلى دور الثمانية (ربع النهائي) ضمن نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) والتي تنظمها وتستضيفها فرنسا .

وتأتي أهمية هذا الفوز في أنها المرة الأولى في تاريخه ينجح المنتخب البولندي في الوصول إلى ذلك المستوى في بطولة اليورو منذ انطلاقها، وتم ذلك على منتخب سويسرا الذي نال الهزيمة بخمسة أهداف مقابل أربعة (5/4) عبر ركلات الترجيح حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1/1) .

كان الهدف الأول في المباراة من نصيب المنتخب البولندي عن طريق جاكوب بواشتشيكوفسكى وذلك فى الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، الذي انتهى بهذه النتيجة معلنا تقدم بولندا وكم قبل نهاية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 81 نجح شاكيرى فى التعادل للمنتخب السويسرى مسددا هدف سويسرا الوحيد من تسديدة رائعة .

وخلال أوقات الشوطتين الإضافيين فشل الفريقان في تغيير النتجة لتصبح ركلات الترجيح، هي الطريقة الوحيدة لتحديد المتأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي)، والتى رجحت كفة المنتخب البولندي بعد أن أحرز لاعبيه أربعة أهداف وفشل لاعبي المنتخب السويسري المنافس في مجاراته وأحرزوا ثلاثة اهداف فقط لتصبح النتيجة النهائية (5/4) .

يذكر أن بدايات المبارة شهدت إهدار نجم الهجوم البولندي (ميلك) فرصة تسجيل أسرع أهداف (يورو 2016)، عندما سدد الكرة خارج مرمي سويسرا في هجمة مؤكدة شنها المنتخب البولندي بعد 25 ثانية فقط من انطلاق صافرة بداية المباراة .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز