اخر الاخبار

latest

للمرة الثانية على التوالي.. تشيلي يحصد لقب بطولة "كوبا أمريكا"

للمرة الثانية على التوالي.. تشيلي يحصد لقب بطولة "كوبا أمريكا" , نتجية مباراة تشيلي والارجنتين فى كوبا امريكا 2016 اليوم

الاثنين، 27 يونيو، 2016

/ من Iqraa News
للمرة الثانية على التوالي.. تشيلي يحصد لقب بطولة "كوبا أمريكا"
نتيجة مباراة تشيلي والارجنتين ، للمرة الثانية على التوالي حصد منتخب تشيلي لقب بطولة كوبا أمريكا، بعدما أطاح بمنافسه منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح في المبارة التي أقيمت بينهما أمس الأحد 26 يونيو 2016 واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بسبب تعادل الفريقين .

كانت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور النهائي من النسخة المئوية من البطولة وأقيمت على ملعب (ميتلاف) قد انتهى الوقت الأصلي لها بالتعادل السلبي بين الفريقين، فتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ولكن التعادل السلبي ظل هو سيد الموقف فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح ليحرز لاعبو تشيلي أربعة أهداف بينما أحرز لاعبو الأرجنتين هدفين فقط .

وقد شهدت المباراة عددا من الهجمات الخطرة المتبادلة بين الجانبين وكان أبرز تلك الهجمات محاولة نجم هجوم الأرجنتين ومهاجم نابولى، جونزالو هيجواين إحراز هدف في بداية المباراة مستغلا خطأ دفاعى فادح للاعبي منتخب تشيلى لينفرد بحارس المرمى (برافو) ولكنه وبطريقة غير مبررة أطاح بالكرة خارج المرمى .

جدير بالذكر أن منتخب تشيلي خاض الدور النهائي في بطولة كوبا أمريكا أربعة مرات، خلال أعوام (1979 - 1987 - 2015 - 2016) وهو أول منتخب يصل إلى دور النهائي في نسختين متتاليتين من البطولة بل ويفوز بهما أيضا .

أما على مستوى منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني للبطولة فإن حارس المرمى الأرجنتينى سيرجيو روميرو أصبح هو أول لاعب في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1947، يشارك منتخب بلاده 16 مباراة بدون خسارة إذ أن لوائح البطولة لا تعتبر المباريات التي تحسمها ركلات الترجيح خسارة للفريق المهزوم .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز