اخر الاخبار

latest

"بدر رمضان" يظهر للمصريين في عز الظهر

"بدر رمضان" يظهر للمصريين في عز الظهر

الأحد، 19 يونيو، 2016

/ من Sam Sama
"بدر رمضان" يظهر للمصريين في عز الظهر
كعادتها تمر أيام شهر رمضان سريعة جدا فلم نكاد نحتفل ببداية الشهر الكريم حتي وصلنا إلى منتصفه في لحظة، وسيشاهد سكان مصر اليوم ظاهرة فلكية ترتبط بشهر رمضان هي اكتمال بدر الشهر الكريم وذلك في عز ظهر غدا الاثنين 20 يونيو.

ومن جانبه صرح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور حاتم عودة أن بدر شهر رمضان المبارك سيكتمل غدا الاثنين فى الساعة الواحدة ودقيقتين بعد الظهر بسماء مصر، وأشار إلى أن حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين وعدم تكاثف أو تواجد سحب بالسماء سيساعد في إمكانية رؤية الظاهرة بالعين المجردة، محذرا من النظر للشمس في هذا الوقت لخطورة ذلك على العين .

وعلى صعيد متصل فإن يوم الخميس القادم سيكون هو أكثر أيام الصيام طولا في شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث ستصل ساعات الصوم لذروتها وتبلغ 15 ساعة و52 دقيقة، وهو عدد الساعات الأطول خلال شهر رمضان وتبدأ بعده ساعات الصيام في التناقص التدريجي اعتبارا من يوم الجمعة 24 يونيو .

جدير بالذكر أن بداية شهر رمضان للعام الحالي قد وافق يوم الاثنين 6 يونيو 2016 وبلغت ساعات الصيام فيه 15 ساعة و35  دقيقة، ثم بدأت وقت الصيام في التزايد بشكل تدريجي (دقيقة يوميا تقريبا) وستبلغ ذروة الارتفاع يوم الخميس القادم .

ومع الانقلاب الصيفي الذي يحدث كل عام ويبدأ بعده وقت النهار في الانخفاض وتزايد وقت الليل (بمعدل من دقيقة إلى دقيقتين يوميا)، مما يسفر عنه انخفاض وقت الصيام تدريجيا بمعدل دقيقة أو دقيقتين يوميا لتتنخفض ساعات الصيام في نهاية الشهر الكريم وتصل إلى ذات الوقت الذي كانت عليه في بداية رمضان وهو 15 ساعة و35 دقيقة تقريبا .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز