اخر الاخبار

latest

«اللجنة الفنية» تبدأ في فحص الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

«اللجنة الفنية» تبدأ في فحص الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

الاثنين، 20 يونيو، 2016

/ من Iqraa News
«اللجنة الفنية» تبدأ في فحص الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة
أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان صادر عنها، يوم الأحد 19 يونيو، أن لجنة التحقيق المصرية فى حادث الطائرة المنكوبة التابعة لشركة مصر للطيران، والتي سقطت خلال عودتها من فرنسا الشهر المضي، قد بدأت السبت فى عملية فحص أجزاء الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

وأضاف البيان أنه قد تم البدء في فحص جهاز مسجل محادثات الكابينة وجهاز مسجل معلومات الطيران، وذلك بمعرفة لجنة التحقيق المصرية وبحضور الممثل المعتمد للحكومة الفرنسية مع وجود مستشارين من الخبراء فى هذا المجال.

وأشار البيان إلى أنه قد انضم الى لجنة التحقيق المصرية، الممثل المعتمد لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، بوصفها الدولة الصانعة لمحرك الطائرة، وأحد مستشاريه، مضيفة أنه قد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين، بمعرفة معامل الادارة المركزية للحوادث التابعة لوزارة الطيران المدنى.

وأضاف البيان أن تلك الاجراءات تتم تمهيدا للبدء فى مرحلة التجفيف، وهي التي تمت في أحد مركز البحوث الفنية التابعة للقوات المسلحة، وتمت بواسطة أفران التجفيف بها، والتي تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة.

وأشار البيان إلى أن تلك العملية قد إستغرقت 8 ساعات متصله، وتمت بحضور أعضاء لجنة التحقيق المصرية بالإضافة إلى مستشار الممثل الفرنسي المعتمد، وهو خبير فى التعامل مع اجهزة مسجلات الطائرة.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الطيران المدني المصرية أنه جار حاليا القيام بعملية الاختبارات الكهربائية بالنسبة لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين، وهي الخطوة السابقة لمرحلة تفريغ المعلومات .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز