اخر الاخبار

latest

السيسي يتابع عملية تسكين سكان العشوائيات في الوحدات السكنية

السيسي يتابع عملية تسكين سكان العشوائيات في الوحدات السكنية

الاثنين، 13 يونيو، 2016

/ من Mohamed Fawzy


قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق،وصرح الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم بناء 5500 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي والانتهاء منها في أول يونيو 2017 ، وأيضا 190 ألف وحده إسكانية بحلول يونيو الحالي .

ولقد تم تسكين 500 أسرة بالفعل في هذه الوحدات الجديدة. وتم التنويه من الوزير إلى بدئ 40 ألف وحدة جديدة من اجل تسكين سكان العشوائيات بالقاهرة، وسيتم بذل الجهود من اجل الانتهاء منها خلال عام فقط،

ولقد استعرض الوزير الجهود المبذولة في انجاز المجمع الخدمي الواقع في حي الأسمرات، وما يضمه من مدارس وورش وملاعب رياضية وتدريب للشباب حتى يتيسر لهم الحصول على فرص عمل، وهذا المشروع لا يقتصر على الإسكان فقط وإنما أيضا الخدمات اللازمة لتيسير المعيشة .

ولقد قام وزير الإسكان علاء يوسف بعرض الجهود المبذولة في إنشاء عدد 9 مدن جديدة خلال هذا الاجتماع ، وخاصة التطور في الأعمال الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة سواء بالمباني الحكومية أو المناطق السكنية وأيضا مباني الوزارات التي تم الانتهاء من عمل تصميماتها ، فضلاً وأيضا القيام بتمهيد الطرق الداخلية في هذه المناطق. ولقد أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى الانتهاء من عمل تصميميان المرحلة الأولى لمدينة العلمين تمهيداً لبدء شركات المقاولات للشروع في العمل بها،وتم عرض الجهود الجارية من قبل وزير الإسكان في إنشاء التجمعات العمرانية في غرب النيل، وخاصة في بعض محافظات الصعيد ، ويتم الآن التخطيط والعمل من اجل إنشاء 3 مدن جديدة وذلك في محافظات المنيا وأسيوط وقنا، من اجل إن تستوعب كل منها نصف مليون من المواطنين .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز