اخر الاخبار

latest

اخر الاخبار اليوم عن الطائرة المصرية المنكوبة

اخر الاخبار اليوم عن الطائرة المصرية المنكوبة

الاثنين، 13 يونيو، 2016

/ من Mohamed Fawzy


شهد بالطبع القرن العشرين اختفاء الكثير من الطائرات حول دول العالم المختلفة في ظروف غامضة تماما، وبعد محاولات عديدة من البحث والتفقد لم يستطع الباحثون أوفرق الإنقاذ التوصل لأى نتائج,

وبالتأكيد لا تزال فرق البحث عن حطام الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت قريبا في البحر المتوسط وعلى متنها حوالى 66 شخصا, لا تستطيع اكتشاف السبب أو فهم السبب الأساسى لسقوط الطائرة في البحر المتوسط يوم 19 مايو الماضي من هذا العام 2016، وفي ظل عدم العثور على الصندوقين الأسودين أيضا.

والصندوقان مزودان بجهاز محدد لإرشاد لاسلكي يقوم بارسال اشارات صوتية موجهة لمدة 30 يوما تقريبا من تاريخ تحطم الطائرة وهو ما يعني أن فرق البحث أمامها القليل جدا من الوقت للعثور عليهما.

ويتضمن أحد الصندوقين تسجيلات صوتية للأحاديث بالطبع في قمرة قيادة الطائرة وهي كذلك من طراز إيرباص إيه 320، ويتضمن كذلك الصندوق الآخر بيانات عن الرحلة، وحال العثور عليهما سيساعدان كثيرا بعد تحليلهما في حل لغز حادث تحطم الطائرة. وقد أشارت الصور الرادارية التى وردت إلى لجنة التحقيق من القوات المسلحة المصرية قريبا والخاصة بمسار الطائرة A320 قبل وقوع الحادث بوقت قليل إلى حدوث قليل من انحراف للطائرة يسارًا عن مسارها وقيامها بالدوران يمينا لدورة كاملة متفقًا مع ماجاء أيضا بصور الرادارات اليونانية وكذلك الإنجليزية مع الأخذ فى الإعتبار أيضا بأنه لا يمكن الإعتماد على تلك المعلومات فقط بمعزل عن السياق العام للتحقيق. وكذلك طبقا للمعلومات الواردة من صانعى مكونات أجهزة مسجلات الطائرة فإنه بالتأكيد ومن المتوقع استمرار الإشارات الصادرة من أجهزة مسجلات الطائرة المنكوبة حتى اليوم الرابع والعشرين من هذا الشهر تقريبا.
وأيضا وافقت لجنة التحقيق على الطلب الوارد من مجلس سلامة النقل الأمريكى بتعيين ممثل محدد معتمد للاشتراك فى التحقيقات، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية بالطبع هى الدولة الصانعة للمحركات فى الأساس، وكذلك سيتم انضمام أحد الخبراء المتخصصين من الشركة صانعة أجهزة مسجلات الطائرة.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز