اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم .. وزيرة الهجرة: لابد من تنظيم الكيانات المصرية بالخارج

الثلاثاء، 14 يونيو، 2016

/ من Mohamed Fawzy


مؤخرا قالت الدكتورة نبيلة مكرم، التى تشغل منصب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها بالفعل تواصلت مع جميع الكيانات المصرية (الروابط و الاتحادات) فى الخارج، وذلك من أجل معرفة جميع أوجه أنشطتها، لكن للأسف لم يرد إلا القليل منهم والكثير منهم هاجم الوزارة بشكل قاسى وغريب.


وبالطبع أضافت الدكتورة نبيلة مكرم، وذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الموافق الاثنين، أن الوزارة بالتأكيد لا تخون الاتحادات أوالروابط، إنما هدفها الوحيد هو بالطبع تنظيم العمل بشكل صحيح، مشيرة أيضا إلى أن الإشكالية أن هناك المئات من الكيانات وأيضا المسميات، وبالتأكيد طالما رفعت اسم مصر فى الخارج فيجب على الوزارة معرفتهم بشكل تام ومحدد، فربما قد يكون هناك من يملك توجهات غير توجهات الدولة اليوم".


وتابعتأيضا دكتورة نبيلة مكرم أنها بالطبع ليست ضد كثرة الكيانات المصرية فى الخارج لكن أيضا الإشكالية تكمن هنا فى الخلافات والاتهامات المتبادلة أيضا بين هذه الكيانات وبعضها البعض، والتى بالتأكيد وصلت إلى حد التخوين، فى حين أن هذه الكيانات بالفعل يجب أن تكون خط الدفاع الأول عن مصر، قائلة ذلك : (رغم عمل جميع الجهات المصرية فى قضية الطبيبة المصرية فى السعودية سمعنا بالفعل عن تنظيم كيانات بالخارج وقفة احتجاجية بشأن هذا الأمر.. ولذلك لابد من التنظيم).


ولفتت أيضا دكتورة نبيلة مكرم إلى أن المصرى فى الخارج بالطبع هو الذى يصنع كرامته، وذلك من خلال عدم الخروج من البلاد بالفعل إلا بعقد عمل وشروط معروفة ومحددة مع أيضا احترام الرؤساء فى العمل، وأن يمشى بما يرضى الله، لافتة كذلك إلى أنه عندما يحدث مشاكل فالدولة تتدخل.


ونوهت كذلك دكتورة نبيلة مكرم، إلى أنه بمجرد صدور أى قرار عن عودة وزارة الدولة للهجرة والشكاوى كانت (نازلة ترف) على حد وصفها، فتم بسرعة تشكيل لجنة لبحث شكاوى المصريين بالخارج حيث تجتمع شهرياً برئاسة وزارة الدولة للهجرة، ويشارك بالطبع فيها جميع ممثلى الوزرات، لاسيما أن وزارة الهجرة لا تعمل بالتأكيد لوحدها.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز