اخر الاخبار

latest

نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 بالاسم والرقم القومى | استعلم الان علن نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 hajj.gov.eg

نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 بالاسم والرقم القومى | استعلم الان علن نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 hajj.gov.eg

الاثنين، 20 يونيو، 2016

/ من شادى طلعت
نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 بالاسم والرقم القومى | استعلم الان علن نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 hajj.gov.eg
نتيجة قرعة الحج السياحى 2016، أعلنت وزارة السياحة المصرية عن انتهاء قرعة اختيار الفائزين بأداء فريضة الحج لعام 2016، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من اجراء القرعة بجميع مديريات السياعة على مستوى الجمهورية وآخرها القاهرة والقليوبية .

كانت وزارة السياحة قد بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري في إجراء القرعة الرسمية لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج السياحي لعام 2016، وذلك بالتتابع بمعرفة مديريات السياحة في كل محافظة على حده وانتهت من عمليات القرعة بعد معرفة ما أسفرت عنه قرعتي القاهرة والقليوبية، ليتم تحديد الأسماء النهائية والاحتياطية للفائزين على مستوى الجمهورية .

موقع بوابة الحج والعمرة ، وتيسيرا للمواطنين قامت الوزارة بتدشين موقع الحج والعمرة على الرابط  أو الرابط  hajj.gov.eg ، لكي تتيح للمواطنين المتقدمين للقرعة من معرفة موقفهم من بطاقة الرقم القومي، دون الحاجة إلى ذهاب المواطن لمقر مديرية السياحة التابع لها لمعرفة النتيجة .

جدير بالذكر أنه تم اجراء قرعة لاختيار 29 ألف فائز بالحج لعام 2016 من بين 129 ألف مواطن تقدموا بأوراقهم للالتحاق بالحج السياحي للعام الجار، وقد تم إجراء قرعة الحج السياحي لعام 2016، بأحد الفنادق بالقاهرة وذلك بحضور مندوبين عن الشركات المصرح لها بتقديم خدمة الحج السياحي والبالغة 1993 شركة، والتي تقدم المواطنون من خلالها بالأوراق المطلوبة لتأدية الحج لهذا العام .

ويمكن لمن تقدم بأوراقه من خلال إحدى الشركات اللجوء للموقع الإلكتروني لبوابة الحج والعمرة، وإدخال اسمه الرباعي والرقم القومي الخاص به، في الصفحة المخصصة لنتيجة الفائزين في قرعة الحج السياحي للعام الهجري 1437 الموافق عام 2016 ميلادية، وسوف تظهر له نتيجة فوزه وقبوله أو عدم قبوله لتأدية موسم الحج هذا العام .

جدير بالذكر أن الموقع قد تعرض لمشكلة تقنية فور إعلان النتيجة نتيجة ضغط المواطنين عليه، وهو ما حال دون معرفة بعضهم بنتيجته، وقيام المسئولين بمحاولة رفع كفاءة الموقع لتفادي تكرار المشكلة .

نتيجة قرعة الحج السياحى 2016 بالرقم القومى

http://mot.hajj.gov.eg/CitizenLotResualt.aspx

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز