اخر الاخبار

latest

الحكومة تكشف حقيقة مخطط تسريح 2 مليون موظف لإرضاء صندوق النقد

الحكومة تكشف حقيقة مخطط تسريح 2 مليون موظف لإرضاء صندوق النقد

الأحد، 31 يوليو، 2016

/ من Sam Sama
الحكومة تكشف حقيقة مخطط تسريح 2 مليون موظف لإرضاء صندوق النقد
كشفت الحكومة المصرية – ممثلة في وزارة المالية – طبيعة المفاوضات الجارية بينها وبين صندوق النقد الدولي، من أجل التوصل لاتفاق يتم بموجبه منح مصر قرضا بقيمة 21 مليار دولار، يتم سدادها على عدة سنوات.

وقالت وزارة المالية في بيان لها اليوم الأحد 31 يوليو 2016، أنه الصندوق لم يضع أية شروط يجب على مصر الالتزام بها قبل منحها القرض، مشيرة إلى أن المفاوضات تتضمن البرنامج الذي قدمته مصر حول برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، وسيتم بموجبه منح مصر القرض.

وأكدت وزارة المالية، أن البرنامج الإصلاحي الذي تدور حوله المفاوضات هو برنامج مصري بنسبة مائة في المائة، وقد حظي هذا البرنامج على موافقة مجلس النواب، حيث أنه يأتي كجزء من مخطط التنمية المصرية المعروف باسم (رؤية مصر 2030).

ونفت الوزارة في بيانها ما تردد عن اشتراط صندوق النقد على مصر أن تقوم بتسريح 2 مليون موظف من الجهاز الإداري بالدولة، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وتأتي في إطار حرب الشائعات التي تخوضها مصر حاليا.

وأشارت (المالية) إلى أن كل ما تدور حوله مباحثات بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة حاليا بالقاهرة، هو البرنامج الإصلاحي للحكومة، وتقوم البعثة بمراجعة الإجراءات التي يتضمنها البرنامج، والتأكد من أن البرنامج قابل للتنفيذ على أرض الواقع وأنه سيحقق الأهداف المنشودة منه وفي مقدمتها السيطرة على عجز الموازنة العامة للدولة، والحد من تزايد الدَّين العام، بالإضافة إلى تنشيط معدلات النمو، فضلا عن خلق المزيد من الوظائف الحقيقية التي يحتاجها سوق العمل، وذلك للحد من معدلات البطالة وأيضا نسبة الفقر بالمجتمع المصري فضلا عن زيادة الدخل القومي بشكل انتاجي.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز