اخر الاخبار

latest

اخبار مصر اليوم الخميس 14-7-2016 : وزير الكهرباء يلغي "سبوبة الممارسة"

اخبار مصر اليوم الخميس 14-7-2016 : وزير الكهرباء يلغي "سبوبة الممارسة"

الخميس، 14 يوليو، 2016

/ من Iqraa News
اخبار مصر اليوم الخميس 14-7-2016 : وزير الكهرباء يلغي "سبوبة الممارسة"
شهدت الفترة الماضية حالة من الجدل الشديد حول خطة وزارة الكهرباء لمواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربي والتي تفاقمت بشدة في الآونة الأخيرة، وبعد أكثر من شهرين حول الطريقة المثالية للقضاء على تلك الظاهرة، كشف وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن الوزارة قد أعدت خطة محكمة لمواجهة أزمة سرقات التيار الكهربائي .

وأوضح الوزير أن اهتمام الوزارة بالقضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، تعود لسببين رئيسين أما السبب الأول فهو حصول الدولة على مستحقاتها المالية التي تضيع بسبب سرقة التيار الكهربائي، والحفاظ على شبكة التيار الكهربائي والتي تتعرض للضغط الشديد بسبب سوء التوزيع .

أما السبب الثانى وفقا لتصريحات الوزير فهو التخلص نهائيا من مشاكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في المناطق العشوائي والذي يحدث بسبب السرقات المستمرة والمتكررة للتيار الكهربائي .

وكشف وزير الكهرباء أن أهم بنود الخطة الجديدة هو إلغاء نظام الممارسات والذي كان يتم العمل به كحل مؤقت لهذه الظاهرة ويتم التعامل بنظام الممارسات هذا مع المواطنين غير المقننة أوضاعهم، حيث كان المواطن يقوم بسداد مبلغ مالى لإدارة الكهرباء التابع لها مرة كل 3 أشهر وكانت قيمة هذا المبلغ تتراوح بين 400 جنيه و600 جنيه .

وأشار الوزير أن العمل بنظام الممارسات جاء بنتيجة عكسية حيث شجع المواطنين على سرقة التيار الكهربي، اصبح بمثابة (سبوبة) لأصحاب العقارات المخالفة الذين كانوا يحصلون على مبالغ مالية أكبر من سكان العقارات المملوكة لهم وغير الحاصلة على عدادات كهرباء، وزاد من تشجيعهم على ذلك أن قيمة الممارسة ثابتة وبالتالي لا تتأثر بحقيقة استهلاك التيار فالمواطن يقوم بتشغيل كهرباء عمارة كاملة ويسدد نفس قيمة الممارسة المخصصة لشقة واحدة لأن المبلغ محدد مسبقا بأنه 400 جنيه كحد أدني 600 جنيه كحد أقصى بغض النظر عن مقدار الاستهلاك .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز