اخر الاخبار

latest

سيارة نانو الجديدة.. تعرف على مواصفات وأسعار السيارة "نانو إيجيبت"

سيارة نانو الجديدة.. تعرف على مواصفات وأسعار السيارة "نانو إيجيبت"

السبت، 30 يوليو، 2016

/ من Iqraa News
سيارة نانو الجديدة.. تعرف على مواصفات وأسعار السيارة "نانو إيجيبت"
ننشر المواصفات والأسعار الخاصة بالسيارة الأرخص في مصر (نانو إيجيبت)، والتي سيتم طرحها في السوق المصري خلال الأيام القليلة القادمة، وهي سيارة مصرية تم تصنيعها بأيد مصرية، ومجهزة بحيث تتناسب مع الطرق والشوارع المصرية.

في البداية نستعرض المواصفات الخاصة بالسيارة نانو إيجيبت، والتي أعلنت عنها الشركة صاحبة توكيل استيراد تلك السيارة في مصر، وهي:

- تم تصنيع السيارة بما يتناسب مع ساعات الانتظار في الشوارع المصرية خلال أوقات الذروة، بحيث يمكنها تحمل درجات الحرارة العالية، وذلك باحتوائها على ردياتير مزود بمروحة من الأمام، أما الموتور فقد تم وضعه في الجزء الخلفي للسيارة، وهذا يؤدي إلى أن المياه الداخلة إلى الموتور تكون باردة.

- أما بالنسبة لجسم السيارة (الهيكل الخارجي) فهو مصنوع من الحديد، بينما تم صناعة الإكصدام الخاص بها، من الصاج الثقيل والقوي، ورغم ذلك في صغيرة الحجم وذات صالون متسع، كما أنها تتميز بعلو قاعها السفلي عن الأرض، وهو ما يساعدها في تفادي المطبات المنتشرة في الشوارع والطرق المصرية بكل سهولة.

سيارة نانو الجديدة.. تعرف على مواصفات وأسعار السيارة "نانو إيجيبت"


- وتتميز السيارة (نانو إيجيبت) بترشيد استهلاكها من الوقود، فهي تستهلك 1 لتر بنزين فقط خلال سيرها مسافة 30 كيلومترا، كما أنها تعمل بموتور بقوة 650 سي سي، وواحد سلندر، وتصل السرعة القصوي لهذا الموتور إلى 80 أو 90 كيلومتر/ ساعة، ويمكن زيادة السرعة إلى 100 كيلومتر/ ساعة، لمدة محدودة، ويمكن اللجوء لذلك خلال السفر أو السير لمسافات طويلة.

- كما أن السيارة نانو إيجيبت تحتوي على تكييف ساخن وبارد، وأيضا فوانيس شبورة، بالإضافة إلى فتحة في السقف، كما أنها تتميز بعدم احتوائها على اسبراتير، لأنها تعمل بكفاءة واحد سلندر، وهي أيضا بدون سيور في الموتور.

- أما عن سعر السيارة فسيكون 25 ألف جنيه للموديل DX، وهو الذي يحتوي على المواصفات الواردة في الأسطر السابقة، ويرتفع السعر ليصل إلى 42 ألف جنيه في الموديل GLXI، والذي تزيد قوة الموتور الخاص به إلى 1600 سي سي.

- جدير بالذكر أن السيارة من إنتاج شركة تاتا للسيارات، وهي تعديل للنسخة الأشهر تاتا نانو، والتي تم طرحها في الهند عام 2008 بمواصفات تتناسب مع المجتمع الهندي والطرق والشوارع الهندية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز