اخر الاخبار

latest

القبض على 10 من قوات الحرس الرئاسي في تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان

القبض على 10 من قوات الحرس الرئاسي في تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان

الاثنين، 1 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
القبض على 10 من قوات الحرس الرئاسي في تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان
شهدت العاصمة التركية أنقرة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد 31 أغسطس 2016، سماع تبادل لإطلاق النار، وكشفت مصادر رسمية تركية أن ذلك حدث خلال اعتقال 10 من قوات النخبة التركية (الحرس الرئاسي) بتهمة الشروع في اغتيال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ومن جانبه، أكد التلفزيون الرسمي التركى (قناة TRT) صحة الخبر، معلنا عن نجاح السلطات الأمنية التركية في إلقاء القبض على أكثر من 10 أفراد (لم يحدد رتبهم العسكرية)، من أفراد قوة النخبة التركية، المكلفة بحراسة الرئيس التركي وتأمين مقرات إقامته وتحركاته، وتوجيه إليهم تهمة محاولة اغتيال الرئيس أردوغان، خلال تواجده بمقر قضاء إجازته في مدينة مرمريس التركية.

وأضاف التليفزيون التركي، في نبأ عاجل، أن المتهمين من أعضاء قوة النخبة، قاموا باقتحام الفندق الذي كان يقضي فيه أردوغان عطلته، وحاولوا اغتياله، ولكنه كان قد غادر الفندق قبله بدقائق معدودة وفي سرية تامة مما أحبط محاولة الاغتيال.

وأشارت قناة TRT التركية الرسمية إلى أن عملية الاغتيال الفاشلة تمت يوم 15 يوليو الماضي، بالتزامن مع محاولة الانقلاب الفاشلة، والتي جرت في ذلات الوقت، وكان الاغتيال هدفه احباط الروح المعنوية للشعب التركي واجباره على القبول بالانقلاب العسكري وعدم مقاومته للضباط المتمردين.

ومن جانبها أعلنت السلطات التركية، أن عملية اعتقال المتهمين من قوة النخبة التركية (الحرس الرئاسي) تمت بنجاح، وإن كان قد حدث خلالها تبادل لإطلاق النار بين عدد من المتهمين، وأفراد القوات الأمنية المكلفة بالقبض عليهم، ولم توضح السلطات – حتى الآن – هل نتج عن تبادل إطلاق النار حدوث إصابات بأي من الطرفين، أم أن المتهمين اضطروا للاستسلام بعد فشلهم في الفرار.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز