اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم الأحد 14-8-2016 استمرار الجدل على قانون الخدمة المدنية الجديد

أخبار مصر اليوم الأحد 14-8-2016 استمرار الجدل على قانون الخدمة المدنية الجديد

الأحد، 14 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
أخبار مصر اليوم الأحد 14-8-2016 استمرار الجدل على قانون الخدمة المدنية الجديد
ننشر لكم أهم وأحدث أخبار مصر اليوم الأحد 14 أغسطس 2016، والتي تتضمن العديد من الأحداث الهامة ومن بينها الجدل المستمر حتى اليوم عن قانون الخدمة المدنية سواء بشكله القديم أو الجديد وعدد آخر من الأحداث.

الخدمة المدنية


يواجه قانون الخدمة المدنية (الجديد) نفس الهجوم تقريبا الذي تعرض له قانون الخدمة المدنية (القديم)، بل إن البعض يرى أن القانونين هما نسخة واحدة وأن الحكومة تخدع الموظفين بكلمتي الجديد والقديم، فالغرض في النهاية واحد وهو (القضاء نهائيا على الموظف المصري وإجباره على ترك وظيفته حتى تستريح الدولة من عبء مرتبه!!).

في المقابل كشفت مصادر برلمانية أن قانون الخدمة المدنية لم يصل إلي البرلمان لإقراره فهو لا يزال فى قسم التشريع بمجلس الدولة للمراجعة وضبط الصياغة وأن هناك اتجاه داخل لجنة القوى العاملة بالبرلمان لإعادة المداولة بشأن 8 مواد في القانون مرة أخرى، منها (نسبة العلاوة السنوية والمواد المتعلقة بالفئات المطلوب تخصيص نسبة 5% لها في التعينات والموجهة إلى ذوى الإعاقة والمصابين فى العمليات الحربية وأيضا أسر الشهداء ومصابي الثورة والأقزام وغيرهم من الفئات المستثناة).

العدالة الاجتماعية


منذ أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق قرار تشكيل لجنة العدالة الاجتماعية، وهي تقريبا مجرد حبر على ورق ولم تصدر أية قرارات فعلية أو جتى تعقد اجتماعا لمناقشة الملفات التي تختص بها.

ولكن خلال الأيام القادمة ستعود الروح إلى تلك اللجنة وتعقد أول اجتماعاتها بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وذلك بعد إلزام صندوق النقد الدولى الحكومة المصرية بتفعيل وتشريع قوانين الحماية الاجتماعية ضمن بنود الاتفاق على قرض الـ12 مليار دولار.

الفيديو الجنسي


قررت لجنة القيم بمجلس النواب تشكيل لجنة فنية أو الاستعانة بفنيين في مجال الإنترنت والتكنولوجيا من أجل استكمال التحقيق فى واقعة الفيديو الجنسى للنائب أسامة شرشر.

كان أحد نواب البرلمان قد تقدم بشكوى إلى رئيس البرلمان يتهم فيها النائب أسامة شرشر بالترويج لمقاطع فيديو جنسية على جروب الواتس آب الخاص بأعضاء البرلمان، وهو ما نفاه شرشر جملة وتفصيلا مشيرا إلى أنه تم الاستيلاء على الأكونت الخاص به وبث هذه الفيديو من خلاله.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز