اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 16-8-2016 وآخر تطورات قانون بناء الكنائس والقانون الموحد لدور العبادة

الثلاثاء، 16 أغسطس، 2016

/ من خديجة ياسر




ننشر لكم أهم وآخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2016، والتي تتضمن استمرار الجدل حول قانون بناء الكنائس الجديد، والذي من المتوقع أن يقره البرلمان خلال دور الانعقاد الحالي، وقصة عدادات المياه الجوفية التي تنوي الحكومة تركيبها للآبار، وأخبار أخرى متنوعة.


بناء الكنائس:


من المتوقع أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة، المشاورات التكميلية بين الحكومة من جهة، وبين ممثلي الكنائس والطوائف المسيحية المصرية، حول مشروع القانون الموحد لبناء الكنائس والمنتظر أن تنتهي منه الحكومة خلال الأيام القادمة من أجل عرضه على البرلمان في دور الانعقاد الحالي.
وكشفت مصادر قريبة الصلة بالمشاورات بين الحكومة والكنائس، أن الأمور الأساسية في القانون قد انتهت تقريبا، وأن المشاورات المتبقية تتعلق ببعض الأمور الشكلية، ولن يسفر عنه تغيير جوهري في نصوص القانون.


عدادات المياه الجوفية:


في إطار خطة الحكومة لترشيد الاستهلاك، خاصة في مجال المياه، ستبدأ الحكومة خلال الفترة القادمة، وقبل نهاية العام الحالي 2016، في تركيب عدادات مياه ذكية مخصصة للتحكم في كمية المياه المسحوبة من الآبار الجوفية، وستتضمن المرحلة الأولى من تلك المبادرة تركيب عدادات على 40 ألف بئر مياه جوفية، والتي تم منحها تراخيص من الجهات المختصة.
كما سيتم تطبيق هذا النظام على 37 ألف بئر مياه جوفية أخرى، وذلك خلال المرحلة الثانية من تلك المبادرة، وسيتم البدء في تنفيذ تلك المرحلة بمجرد الانتهاء من إجراءات التراخيص الخاصة بتلك الآبار.


ضوابط الأرز:


أعلن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن عدة ضوابط يجب الالتزام بها، من أجل موافقة الحكومة على استلام 2 مليون طن أرز شعير بسعر 2400 جنيه للطن من المزارعين.
وتضمنت هذه الضوابط، خلو المواقع التى سيتم تخزين أرز الشعير بها، من أية محاصيل من المواسم السابقة، وأن يتم توريد الأرز أجولة "جوت مستعمل 2"، أو "شكاير بلاستيك منسوج".

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز