اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم الخميس 18-8-2016 وقرض صندوق النقد وقسط الإسكان الاجتماعي أهم أخبار مصر اليوم

أخبار مصر،أخبار مصر اليوم،مصر اليوم،الإسكان الاجتماعي،صندوق النقد الدولي

الخميس، 18 أغسطس، 2016

/ من خديجة ياسر



ننشر لكم أخبار مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2016، والتي تتضمن الجديد في اتفاق الحكومة وصندوق النقد، كما تتضمن أخبار مصر اليوم الخميس 18-8-2016 استمرار الحرب على الفساد، بالإضافة إلى عدد آخر من الأحداث نستعرضها في أخبار مصر اليوم الخميس 18/8/2016.


قرض الصندوق:


أكد مسعود أحمد، أحد مسئولي صندوق النقد الدولى، اليوم الخميس 18/8/2016، أن برنامج مصر للإصلاح الاقتصادى الذي وافق عليه الصندوق، هو برنامج مصرى خالص، ودور الصندوق ينحصر في تنفيذه، وهذا البرنامج يستهدف أن يتم وضع مصر من خلاله على المسار الصحيح، وذلك من خلال القيام بتحويل جميع عوامل عدم التوازن بالاقتصاد المصري بصورة عكسية.
وأضاف مسعود أحمد، أن مصر هي دولة قوية للغاية، كما أن  لديها العديد من المقومات الجيدة للغاية، إلا أنها فى الوقت نفسه دولة تعانى من عدة مشكلات عاجلة كان لا بد من مواجهتها أولا للخروج من كبوتها.


الحرب على الفساد:


 نستعرض معكم في أخبار مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2016، أحدث حلقات الحرب على الفساد والتي تشنها الأجهزة الرقابية والأمنية في مصر ضد بؤر الفساد في الجهاز الإداري للدولة.
وفي أحدث تلك البؤر، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، من ضبط رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد، وذلك أثناء تقاضيه رشوة تقاضيه 320 ألف جنيه من أحد المقاولين.


تأجيل القسط:


وفي أخبار مصر اليوم الخميس 18 أغسطس 2016، نرصد قرار وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بتأجيل تحصيل القسط الأول لوحدات الإسكان الاجتماعى، والتى تم طرحها ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، وأيضا تأجيل موعد سداد القسط الأول للوحدات التى سيتم التحويل إليها من مدينتى القاهرة الجديدة والسلام، بالإضافة إلى وحدات المرحلة الثانية لمدينة دهشور.
وكان من المقرر أن يبدأ الحاجزون في سداد تلك الأقساط فى 1/9/2016 ولكن تم تأجيلها لتبدأ فى 1/11/2016، وهي أقساط ربع سنوية، وقد تم التأجيل بحيث يكون قد مر 3 أشهر على غلق باب التقدم للحجز بالإعلان الثامن، والتحويل من مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة السلام، وطلبات المرحلة الثانية لمدينة دهشور، كما سيتم بالتبعية تأجيل الأقساط الثلاثة الباقية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز