اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9-8-2016 اخر وأهم الاخبار الهامة على مدار اليوم من اليوم السابع

أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9-8-2016 اخر وأهم الاخبار الهامة على مدار اليوم من اليوم السابع

الثلاثاء، 9 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9-8-2016 اخر وأهم الاخبار الهامة على مدار اليوم من اليوم السابع
ننشر لكم أهم أخبار مصر اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016 والتي شهدتها الساحة المصرية على مدار اليوم وحتى الآن، وفي مقدمتها الضربات العسكرية الفاعلة التي قامت بها القوات المسلحة المصرية في سيناء من أجل القضاء على بؤرة جديدة للإرهابيين وكذلك آخر تطورات الاستيلاء على أموال الداخلية.

ضربة عسكرية جديدة

قامت القوات الأمنية المشتركة بين الجيش والشركة بتوجيه ضربة جديدة، اليوم الثلاثاء 9-8-2016، وتضمنت أهدافا فى رفح والعريش والشيخ زويد، واستهدفت تلك الضربات بؤرًا إرهابية، يتم استخدامها كقواعد لانطلاق وأيضا تمركز تلك الجماعات الإرهابية التي تهاجم كمائن الأمن في سيناء.
وقد أسفرت تلك الضربات عن تدمير مخزنين للأسلحة وللبضائع مهربة وأيضا للسيارات والدراجات، والتي كان يتم استخدامها في العمليات الإرهابية، كما نتج عن تلك العملية الأمنية إحباط محاولتين للهجوم الإرهابي على ارتكازات أمنية كان مقرراً لها أن تتم خلال الساعات القليلة القادمة.

أموال الداخلية

قامت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء 9/8/2016، بتأجيل جلسة محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وعدد من القيادات الإدارية والموظفين في وزارة الداخلية، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام وأيضا تسهيل هذا الاستيلاء للغير، وذلك لجلسة 18 أكتوبر، في انتظار تقرير اللجنة الفنية المكلفة بفحص أوراق القضية.
ووفقا لأوراق القضية، فإن حبيب العادلى قام خلال توليه منصب وزير الداخلية بالاستيلاء على مبلغ وقدره 2 مليار و388 مليوناً و590 ألفاً و599 جنيهاً، وذلك بمساعدة 11 موظفاً ومسئولا بالوزارة، وهؤلاء تم توجيه إليهم تهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام.

ديون مصر في عهد الإخوان

رغم أنهم لم يظلوا في الحكم أكثر من عام واحد، إلا أنهم ورطوا مصر في ديون ضخمة خلال هذا العام، هذا ما أكدت عليه التقرير الرسمية الصادرة عن الجهات الرقابية والاقتصادية والمالية في مصر.
فقد كشفت تلك التقارير والتي تم تأكيدها من خلال مطالبة ليبيا لمصر بسداد مبلغ 250 مليون دولار الشهر الماضي، بأن مصر قد استدانت في عهد الإخوان من 3 دول، وهى قطر وتركيا وليبيا، بإجمالى 10.5 مليار دولار، تتضمن 7.5 مليار دولار لصالح قطر (تم سدادها بالكامل وآخر دفعة منها الشهر الماضي)، و2 مليار دولار لصالح ليبيا (تم سداد 250 مليون منها الشهر الماضي)، ومليار دولار لصالح تركيا، وجميع الأموال المتبقية سوف يتم سدادها على دفعات بحد أقصى بداية عام 2018.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز