اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم السبت 13-8-2016 أهم لاخبار على مدار اليوم اهمها صاحب رقم صفر فى الازهر

أخبار مصر اليوم السبت 13-8-2016 أهم لاخبار على مدار اليوم اهمها صاحب رقم صفر فى الازهر

السبت، 13 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
أخبار مصر اليوم السبت 13-8-2016 أهم لاخبار على مدار اليوم اهمها صاحب رقم صفر فى الازهر
ننشر لكم ونستعرض معكم أهم وأحدث أخبار مصر اليوم السبت 13 أغسطس 2016، والتي شهدت عدد من الأحداث الهامة في مقدمتها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر مجمع للبتروكيماويات في الإسكندرية، وأيضا تداعيات أزمة الثانوية الأزهرية وتحديدا طالبة (الصفر)، بالإضافة إلى أحداث أخرى.

المشروعات القومية


كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن الحكومة سوف تسير قدما في العديد من المشروعات القومية الكبرى، حيث سيتم الانتهاء من الجيل الثانى للمدن الجديدة في منتصف 2018 وذلك بتنفيذ مشروعات إسكان متنوعة على مساحة مليار و200 مليون متر مربع.

جاء ذلك خلال افتتاح السيسي لمجمع "إيثيدكو للبتروكيماويات" بالإسكندرية والذي يعد الأكبر من نوعه في مصر، وهو أيضا يأتي في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة الحالية استكمالا لبرامج الحكومات السابقة، كما أشار السيسي خلال الافتتاح اليوم أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من نفقين أو 4 أنفاق فى سيناء ضمن مشروع الأنفاق المرورية الجديدة والتي سوف تمر أسفل قناة السويس.

رقم صفر!!


من الثانوية العامة إلى الثانوية الأزهرية انتقلت أزمة الرقم صفر التي كانت مثار حديث الناس العام الماضي عقب حصول طالبة على درجة صفر في عدد من المواد في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي رغم تفوقها السابق، وهو ما تكرر هذه المرة في الثانوية الأزهرية مع طالبة أخرى تؤكد أنها متفوقة وأوراق الإجابات لا تخصها.

من جانبه نفى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ما ادعته تلك الطالبة وتدعى ولاء محمد من منطقة الغربية الأزهرية، وقال أن كلام الطالبة عار تماما من الصحة وأوراق الإجابة (ذات الصفر درجة) بخط يدها وتتطابق مع أوراق الإجابة الخاصة بنفس الطالبة في العام الماضي، مؤكدا أن الطالبة ليست متفوقة كما تدعي بل أنها باقية للإعادة من العام الماضي في القسم العلمي.

ماهينور ويوسف شعبان!



بعد أعوام قضوها في السجن وكانت قضياتهما محل اهتمام من جميع المستويات الشبابية والشعبية وأيضا السياسية من المتوقع أن تنتهي اليوم السبت 13/8/2016 قصة حبس الناشطة السياسية، ماهينور المصرى وكذلك الصحفى الشاب يوسف شعبان بعد قرار محكمة جنايات الإسكندرية بإخلاء سبيلهما.

كان الناشطين قد تم اتهامهما في قضايا تظاهر بدون ترخيص والدعوة لإحداث اضطراب أمني وهو ما برأتهما منه المحكمة اليوم، وعقب صدور حكم البراءة تم عرضهم على النيابة العامة للتأكيد على إخلاء سبيلهم وأيضا للتأكد من عدم تورط أحدهما أو كليهما فى أية قضايا أخرى.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز