اخر الاخبار

latest

تركيا اليوم.. أقارب ضحايا «مرمرة» يتهمون نظام أردوغان بـ «الخيانة»

تركيا،إسرائيل،التطبيع،السفينة مرمرة،حادث السفينة مرمرة،ضحايا إسرائيل،تركيا اليوم

الخميس، 18 أغسطس، 2016

/ من خديجة ياسر



اتهم أقارب ضحايا السفينة التركية "مرمرة"، والتى هاجمتها القوات الإسرائيلية قبالة السواحل الفلسطينية، فى مايو 2010، نظام الرئيس التركي أردوغان بـ "الخيانة"، وذلك لقبول النظام التركي بإعادة العلاقات مع إسرائيل وتطبيع تلك العلاقات، بعد أن استلم نظام أردوغان تعويضات مالية عن ضحايا حادث مرمرة.
ومن جانبه قام فرقان أكيوز، وهو نجل جنكيز أكيوز، أحد ضحايا حادث السفينة مرمرة، بالتعليق عبر على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تعليقاً على الاتفاق المبرم مؤخراً بين تركيا وإسرائيل: "إننا لن نتراجع عن مساندة إخواننا الفلسطينيين لأنهم ينتظرون يد العون منا، لم ولن نتراجع عن موقفنا تجاه أيتام غزة مهما كان موقف الحكومة".
أما إسماعيل سونجور، وهو نجل جنكيز سونجور، أحد ضحايا الحادث أيضا، فقال عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، إنه لم يتم إبلاغ ضحايا الحادث بهذا الاتفاق بين تركيا وإسرائيل، كما أنه لم يتم الحصول على موافقتهم، وأضاف: "الأجيال القادمة ستصفكم بالخونة، فالشعب التركى ساندكم لموقفكم العدائى ضد مجازر العدو الصهيونى فى قطاع غزة".
وكانت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان التركي، قد صادقت مؤخرا على اتفاق يقضي بتطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل، وهي العلاقة التى تدهورت عقب هجوم الجيش الإسرائيلي على السفينة مرمرة، وذلك على الرغم من تعالى الأصوات المعارضة لهذا الاتفاق.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز