اخر الاخبار

latest

"مجمع البحوث الإسلامية" يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك.. ويحثم على عدم التعصب

"مجمع البحوث الإسلامية" يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك.. ويحثم على عدم التعصب

الاثنين، 8 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
"مجمع البحوث الإسلامية" يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك.. ويحثم على عدم التعصب
في سابقة هي الأولى من نوعها قام مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، بتوجيه رسالة إلى جماهير قطبي الكرة المصرية ناديي الأهلي والزمالك، وذلك قبيل مباراة القمة التي تجمع بين الناديين في نهائى كأس مصر مساء اليوم الاثنين 8 أغسطس 2016.

وتضمنت رسالة مجمع البحوث الإسلامية لجماهير الكرة المصرية عامة وناديي الأهلي وزمالك بصفة خاصة، حثهم على عدم التعصب لصالح أي فريق عن الآخر.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية في بيان له أن الإسلام من أكثر الديانات السماوية التي حثت أتباعها على ممارسة الرياضة بكافة أنواعها وتعلمها من الصغر، ولكنه الإسلام في ذات الوقت وضع مجموعة من الآداب والقواعد التي يجب اتباعها والإلتزام بها عند ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن التربية الرياضية للنشء لا يمكن أن تؤتي ثمرتها المرجوّة دون أن يكون مصاحباً لها الرياضة الرُّوحيّة والأخلاقيّة.

وأضاف المجمع أن من بين الآداب والقواعد التي وضعها الإسلام لمن يريد ممارسة الرياضة، أن يبتعد عن التحزُّب أو التعصب الممقوت في الإسلام لأنه يفرّق ما بين الأحبّة، كما يباعد ما بين الأخوة، وأن هذا التعصب يجعل فى الأمّة الواحدة أحزابًا وشيَعًا وهذا يخالف صميم الدين الإسلامي الذي جاء من أجل الدعوة إلى الاتّحاد وشجب ما بين البشر من النِّزاع والخلاف، فضلا عن دعوتهم للابتعاد عن التراشق بالألفاظ السيئة والكلمات النابية والتي تبادلها كل فريق مع الآخر.

واستشهد مجمع البحوث الإسلامية في بيانه بقول اللع سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)، وبما رواه عن عبد الله بن مسعود - رضى الله عنه – من أنَّ رسولَ الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «ليس المؤمن بطعَّان ولا لعَّان، ولا فاحش ولا بذىء» أخرجه الترمذى.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز