اخر الاخبار

latest

تعرف على الهواتف المعرضة للإصابة بثغرة أندرويد المدمرة

تعرف على الهواتف المعرضة للإصابة بثغرة أندرويد المدمرة

الخميس، 11 أغسطس، 2016

/ من Sam Sama
تعرف على الهواتف المعرضة للإصابة بثغرة أندرويد المدمرة
أثار الكشف الأمني الذي أعلن عنه باحثون أمنيون يعملون لصالح  شركة Check Point من أن نظام أندرويد الشهير، يحتوي على ثغرات قاتلة يمكن للهاكرز من خلالها التأثير على ما يقرب من 900 مليون هاتف وتابلت أندرويد حول العام القلق لدي العديدين من مستخدمي هذا النظام الأكثر شهرة في مجال الهواتف الذكية حالياً.

وكشف الباحثون الأمنيون أن تلك الثغرات تعطى للهاكر القدرة الكاملة على التحكم في الهاتف أو التابلت عن بعد كما تتيح للهاكر السيطرة على الميكروفون والكاميرا المتواجدين بتلك الهواتف أو أجهزة التابلت واستخدامها دون علم مالكها، ويمكن للهاكرز السيطرة على تلك الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد إذا كانت تعمل أيضا بمعالج كوالكوم.

وحتى يمكنك تجنب سقوط هاتفك في يد الهاكرز ننشر في الأسطر التالية القائمة الكاملة للهواتف الذكية وأجهزة التابلت التي يمكن أن تصيبها ثغرة أندرويد القاتلة فتأكد هل هاتفك هو أحدها أم لا؟ .

جميع هواتف وان بلس سواء كانت وان بلس أو وان بلس 2 أو حتى الإصدار الأحدث وان بلس 3
هاتفى جلاكسى s7 و جلاكسى  s7 إيدج
هواتف جوجل نيكزس 5X وجوجل نيكزس 6 وجوجل نيكزس 6P
هواتف HTC One وHTC M9 وHTC 10
هواتف LG G4 وLG G5 وLG V10
هاتف سونى Xperia Z Ultra
هاتف بلاك بيرى Priv
هاتفى بلاك فون 1 وبلاك فون 2

الجدير بالذكر أنه وفور الإعلان عن تلك الثغرة قامت الشركة المنتجة لنظام التشغيل الأندرويد والأخرى المنتجة للمعالج كوالكوم بالإعلان عن أنها قد بدأت فورا البحث عن حلول لسد هذه الثغرة، كما أعلنت الشركات المنتجة لهذه الهواتف عن شروعها في تعديل منتجاتها من أجل التصدي لتلك الثغرة وفي مقدمتها شركتي جوجل وسامسونج اللتين أعلنتا أنهما نجحا في سد 75% من هذه الثغرة وسيتم النخلص منها نهائيا في وقت قريب على أجهزة جلاكسي و نيكزس.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز