اخر الاخبار

latest

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 2/8/2016 ارتفاع جديد فى "سعر الدولار" وتخطى 12 جنية

سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 2/8/2016 ارتفاع جديد فى "سعر الدولار" وتخطى 12 جنية

الثلاثاء، 2 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء الثلاثاء 2/8/2016 ارتفاع جديد فى "سعر الدولار" وتخطى 12 جنية
سعر الدولار اليوم، عاود سعر صرف الدولار الأمريكي الارتفاع أمام الجنيه المصري على الرغم من الإجراءات التي تتخذها الحكومة والبنك المركزي للحد من المضاربة على الدولار والتي تشهدها السوق السوداء خلال الفترة الحالية.

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم


فقد ارتفع سعر صرف العملة الخضراء امس الاثنين أمام العملة الوطنية (الجنيه) محققا 12 جنيها للشراء، مقابل 12.30 جنيه للبيع بارتفاع طفيف عن تعاملات الأمس مقداره 5 قروش فقط.

سعر الدولار فى البنوك المصرية اليوم


أما على المستوى المعاملات الرسمية في البنوك وشركات الصرافة، فمازال سعر الدولار اليوم مستقرا عند 8.85 في عمليات الشراء وسعر صرف 8.88 في عمليات البيع، وهو السعر الذي يتمسك به البنك المركزي منذ أكثر من شهرين.

جدير بالذكر أن هناك توقعات من خبراء الاقتصاد والماليين بمعاودة الدولار الأمريكي الصعود لتخطي حاجز الـ 13.50 جنيه والتي حققها خلال الأسبوع الماضي، مبررين ذلك بأن الارتفاع سينتج عن قلة المعروض من العملة الخضراء عما يحتاجه السوق فعليا، خاصة في ظل امتناع شركات الصرافة عن التعامل بالبيع أو الشراء على الدولار الأمريكي خوفا من تقلبات السعر التي يعاني منها حاليا.

وعلى صعيد الإجراءات الرسمية التي تتخذها السلطات المصرية من أجل الحد من الارتفاع غير المبرر في سعر صرف الدولار امام الجنية المصرى، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي امس الاثنين الحكومة بالعمل على وقف المضاربات على الدولار الأمريكي مشيرا إلى أن الدولار أصبح في مصر حاليا سلعة تباع وتشترى وليس عملة مالية كما هو مفترض.

وحذر الرئيس السيسي من (يخزنون الدولارات) من مغبة ذلك عليهم، مؤكدا أنهم سيهرعون بأنفسهم ومعهم الدولارات التي يحتفظون بها للبنوك من أجل بيعها بالسعر الرسمي، وذلك عقب اتخاذ الدولة لعدد من الإجراءات التي لم يكشف تفاصيلها الرئيس السيسي في كلمته التي أدلى بها أمام مبادرة الشباب الرئاسية.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز