اخر الاخبار

latest

أخبار مصر اليوم الجمعة 12-8-2016 عودة 23 مواطن من ليبيا بعد تحريرهم من الجيش الليبى

أخبار مصر اليوم الجمعة 12-8-2016 عودة 23 مواطن من ليبيا بعد تحريرهم من الجيش الليبى

الجمعة، 12 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
أخبار مصر اليوم الجمعة 12-8-2016 عودة 23 مواطن من ليبيا بعد تحريرهم من الجيش الليبى
نستعرض معكم أهم وآخر أخبار مصر اليوم الجمعة 12 أغسطس 2016، والتي تتضمن العديد من الأحداث الهامة وفي مقدمتها بالطبع عودة المصريين المختطفيين من ليبيا بعد تحريرهم على يد القوات الخاصة الليبية، كما نستعرض آخر تطورات الاستعداد لموسم الحج لعام 2016.

العائدون من ليبيا

قام المواطنون المصريون الـ 23 العائدين من ليبيا، منذ قليل، والذين تم تحريرهم من الاختطاف على يد قوات الجيش الليبى، بعبور معبر السلوم البرى، وسط استقبال رسمي وأمني حافل عائدين إلى وطنهم مصر.

كان هؤلاء المصريون قد تم اختطافهم قرب الحدود المصرية الليبية أثناء عودتهم إلى مصر في وقت سابق، وذلك على يد ميليشيات ليبية مسلحة يشتبه في أنها على صلة بتنظيم داعش، وقد تم تحريرهم في إحدى العمليات لعسكرية على يد القوات الخاصة الليبية.

الفيش والتشبيه

للمرة الثانية، قامت وزارة الداخلية بمد الموعد النهائي لاستخراج صحف الحالة الجنائية (الفيش والتشبيه) الخاصة بالحجاج المصريين، وذلك حتى يوم الأربعاء المقبل.

ومن جانبها، ناشدت وزارة الداخلية، جميع الحجاج المصريين سرعة استخراج الفيش والتشبيه الخاص بهم، وتسليمها للجهات التابعين لها، من إجل إرسالها إلى الإدارة العامة للشئون الإدارية، وذلك فى الموعد المحدد سلفاً، من أجل إنهاء إجراءات السفر وفق المواعيد المقررة للجدول الزمني للأفواج المصرية للحجاج.

3000 جنيه

تقدم النائب البرلماني خالد هلالى، بطلب إحاطة إلى وزير التموين، خالد حنفي، اعتراضا على تحديد سعر استلام طن الأرز في الشون الحكومية بسعر 2400 جنيه فقط، مشيرا إلى أن هذا الرقم المعلن لا يحقق للفلاح هامش الربح المناسب لهم.

وطالب النائب البرلماني خالد هلالى، بأن يتم تعديل السعر ورفعه من 2400 إلى 3000 جنيه، وذلك حتى يستطيع الفلاح أن يستفيد من هذا الفرق في السعر، مؤكداً أن الحكومة أيضا سوف تحقق ربحاً بعد إقرار السعر المطلوب، نظرا لأن السعر العالمي للأرز أغلى من ذلك بكثير.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز