اخر الاخبار

latest

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-8-2016 | استقرار سعر جرام الذهب فى السوق المصرية وعيار 21 يسجل 450 جنيه

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-8-2016 | استقرار سعر جرام الذهب فى السوق المصرية وعيار 21 يسجل 450 جنيه

الثلاثاء، 2 أغسطس، 2016

/ من Iqraa News
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-8-2016 | استقرار سعر جرام الذهب فى السوق المصرية وعيار 21 يسجل 450 جنيه
اسعار الذهب اليوم، ننشر لكم اسعار الذهب فى مصر حيث شهدت السوق المصرية اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2016 حالة من الاستقرار في أسعار الذهب وحافظ جرام الذهب من عيار 21 على سعر 450 جنيها، ونقدم لكم تقرير موضحا اسعار جميع اعيرة الذهب فى السوق المحلية .

ويأتي استقرار السعر بالسوق المصرية متأثر بما شهدته الأسواق العالمية من استقرار، وحافظت الأسواق المحلية والعالمية في تعاملاتها بداية الأسبوع الجاري على نفس الأسعار التي أغلقت عليها في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أن الذهب كان قد ارتفع إلى حد غير مسبوق خلال تعاملات الأسبوعيين السابقين، حتى أنه تخطي حاجز 475 جنيها لسعر الجرام من الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر، وهو رقما قياسيا لم يصل إلى المعدن الأصفر من قبل، ويتجاوز السعر الطبيعي والمفترض أن يكون عليه مقارنة بالأسعار الدولية.

ويفسر الخبراء عدم توازن السعر المحلي مع الأسعار الدولية بأن ذلك نتيجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء وانخفاض المعروض منه وهو ما يؤثر على قدرة مستوردي الذهب على توفير كمات كبيرة منه بالسوق المحلية.

جدير بالذكر أن ارتفاع الأسعار في السوق المحلية تسبب في حالة كساد يعاني منها سوق المعدن الأصفر، على الرغم من مرور عيد الفطر الذي يعد أحد المواسم المعروفة في تجارة الذهب بالسوق المصرية، وكذلك تعاني السوق من الركود رغم أننا في مرحلة إجازة الصيف والتي تشهد عادة زيادة معدلات الزواج في مصر، وبالتالي زيادة معدلات شراء الذهب.

سعر الذهب فى مصر اليوم


استقر سعر جرام الذهب من عيار 21 عند 385,70 جنيه.
أما عيار 21 فبلغ سعره اليوم 450 جنيها للجرام.
وواصل عيار 24 الاستقرار عن سعر 514,25 جنيه للجرام.
بينما استقرت قيمة بيع الجنيه الذهبي عند سعر 3600 جنيه.
أما عن السعر العالمي للذهب، فقد استقر سعر الأوقية عند 1352 دولارا.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

جميع الحقوق محفوظة لـ إقرأ نيوز