فشل كبدي حاد لسيدة أسترالية بعد حقن ببتيد للتخسيس اشترته من السوق غير الرسمية

نبذة عن المقال
سيدة أسترالية أصيبت بفشل كبدي حاد بعد أيام من استخدام حقن للتخسيس اشترتها من السوق غير الرسمية، قبل أن تمكث في المستشفى نحو شهر

أصيبت سيدة أسترالية تبلغ من العمر 32 عامًا بفشل كبدي حاد بعد أيام قليلة من استخدامها حقنًا تحتوي على ببتيد اشترته من السوق غير الرسمية، بعدما لجأت إليه رغبة في إنقاص وزنها متأثرة بالنتائج الإيجابية التي شاهدتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة «نيويورك بوست»، فإن ميجان هانكوك بدأت تجربتها مع مادة تحمل اسم «ريتاتروتايد»، بعدما تعرفت عليها عبر الإنترنت، قبل أن تحصل على عبوة من المنتج من خلال إحدى العاملات في مجال التجميل بأستراليا، مقابل مبلغ مالي، وكانت المادة من إنتاج شركة صينية.

ورغم ترددها في البداية بسبب عدم معرفتها بالجرعة المناسبة وعدم استشارة طبيب، قررت ميجان استخدام الحقنة للمرة الأولى يوم 24 ديسمبر، ثم حصلت على جرعة ثانية يوم 28 من الشهر نفسه، إلا أن حالتها الصحية تدهورت سريعًا، ونُقلت إلى المستشفى خلال أقل من أسبوع، بعدما أصيبت بفشل كبدي حاد.

وعانت السيدة من اصفرار شديد في الجلد وبياض العينين، وهي حالة تُعرف باليرقان، وتحدث نتيجة تراكم مادة البيليروبين في الجسم، إلى جانب الغثيان المستمر والقيء والإمساك وانتفاخ البطن والإرهاق الشديد.

ومكثت ميجان في المستشفى نحو شهر، وتمكنت من التعافي بدرجة جنبتها الحاجة إلى زراعة الكبد، لكنها لم تستعد حياتها الطبيعية، إذ استمرت معاناتها الصحية على مدار الأشهر التالية، واضطرت إلى دخول المستشفى عدة مرات، كما لا تزال تتناول أدوية للمساعدة في تعافي الكبد.

ولم تتوقف آثار التجربة عند هذا الحد، إذ فقدت قدرتها على العمل، واضطرت إلى الانتقال للعيش مع والدتها، كما عانت من زيادة الوزن وتساقط الشعر وظهور تقرحات جلدية نتيجة العلاج، معبرة عن صعوبة تقبل التغيرات التي طرأت على مظهرها وحياتها.

مشاركة المقال: فيسبوك منصة X واتساب تيليجرام
🏷️ الوسوم:#أستراليا#التخسيس#ريتاتروتايد#فشل كبدي حاد#ميجان هانكوك