التخطي إلى المحتوى
المرحلة الثانية من منحة السيسى الآن بالرقم القومي أسماء المستفيدين من منحة وزارة القوى العاملة
موقع وزارة القوى العاملة

صرف المرحلة الثانية من منحة السيسى للعمالة الغير منتظمة ،الآن بالرقم القومي أسماء المستفيدين من منحة وزارة القوى العاملة  منحة العمالة غير منتظمة 500 جنيه، بالرقم القومي، عبر وزاراة القوي العاملة،يمكنكم الحصول على المنحة  وذالك لمدة 3 شهور بسبب الاغلاق الجزئى الذى اتخذته مصر بسبب جائحة كورونا.

ولتعلية قيم التكاتف والتكافل الاجتماعى فقد قررت الدولة المصرية إلي فتح باب للتبرع للعمالة غير المنتظمة عبر وزارة القوى العاملة”مبادرة أهالينا” وجمع تبرعات من العاملين المدنيين بالدولة وقامت بجمع مبالغ لدعم مليون و500 ألف عامل قد أصابهم الضرر من الإجراءات من منحة العمالة غير المنتظمة.

منحة السيسى 500ج للعمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية

هذه المنحة قد كلف بها الرئيس السيسى وزارة القوى العاملة لصرف 500 جنية للعمالة الغير منتظمة وتبلغ قيمة المنحة  500 جنيه شهرياً، وتعطى لمدة 3 أشهر متتالية أى بإجمالي 1500 جنيه للعامل ،وتولت وزارة القوى العاملة المرحلة الاولى،وسيتم صرف المرحلة الثانية من المنحة للعمال من بداية الشهر الجارى. وحتى الآن بنسبة تقدر 65•/•.

ومن اشتراطات الصرف بسبب عدم التدافع انه لن يتم صرف تلك المنحة عن طريق، بطاقة الرقم القومى، فقط فيجب ان تكون الرسالة النصية المرسلة للعامل على الهاتف الشخصى الذى تحدد مكان وميعاد الاستلام.

وزارة القوى العاملة”صرف المتخلفين”

قررت الوزارة تحديد 5 أيام تبدأ من يوم الأحد 25 أبريل 2020، وتنتهى يوم 30 أبريل 2020، لصرف المنحة لعمال المرحلة الأولى الذين تخلفوا عن الصرف فى الموعد المحدد لهم، ويمكنكم الأستعلام من خلال رابط موقع الوزارة manpower.gov.eg عن أسماء المتخلفين ومستفيدي منحة العمالة الغير منتظمة.
وبناء عليه ولعدم حدوث ازدحام قررت الوزارة توزيع العمالة الى 5 أيام حسب الفئات العمرية.

اليوم الأول: للعمال من سن 51 سنة فأكثر.
اليوم الثاني والثالث: من سن 25 إلى سن 50
الرابع والخامس: من بين 25 فأقل.

ود بدائت الأجهزة المعنية في المحافظات، صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، خلال الفترة من 26 – 4 – 2020 وحتى 10 – 5 – 2020 من خلال مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي.

وقد شددت وزارة القوى العاملة، على تيسير عملية صرف المنحة للعمالة الغير منتظمة وتطبيق للخطة التي وضعتها الوزارةة في تنسيق وتنظيم عملية الصرف، وذلك ضمن اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات