التخطي إلى المحتوى
تراجع أسعار الذهب || في السوق المصري اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 وسط توقعات بارتفاع الأسعار مجدداً

نرصد لكم يومياً سعر الذهب نظراً لاهتمام العديد من المتعاملين على الذهب التعرف بصفة دورية على سعره، وذلك للأهمية الكبيرة للذهب في أنه غطاء أمن و ملاذ خصب للاستثمار، ليس لرجال الأعمال و الاستثمار فقط بل للأفراد أيضاً، و يتخذ الذهب أهمية كبيرة لدي الأفراد لكونه أحد وسائل الهدايا و تقديمه في المناسبات، و أحد شروط إتمام مراسم الزواج في كثير من الأحيان.

الذهب من الاستثمارات الناجحة على المدى المتوسط والبعيد، وهو الملاذ الأمن لكثير من المستثمرين وللأفراد في أن واحد، وهو أضمن أستثمار في أوقات الأزمات.

لليوم الثاني على التوالي ينخفض سعر الذهب في السوق المصري، فقد فقد جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً في السوق المصري 7 جنيهات خلال 48 ساعة الماضية ليصل سعرة 770 جنيه للجرام، وأرجع الخبراء هذا التراجع إلي الخوف من موجة ثانية من فيروس كورونا، خاصاً في الولايات المتحدة بسبب التظاهرات في عدة مدن أمريكية.

سعر الذهب في مصر

يرتبط سعر الذهب في مصر بالسعر العالمي، حيث تتحكم بورصة المعادن العالمية في سعر المعدن الأصفر، فنجد أن سعر الأوقية إذا ارتفع ارتفع معه سعر جرام الذهب و العكس، هذا بالإضافة لحالة العرض والطلب بالأسواق، و عوامل الاستقرار بالمنطقة، و قد لوحظ خلال الفترة الأخيرة تحركات نحو ارتفاع سعر الذهب بسبب التوتر الذي تشهده ليبيا و احتمال اندلاع حرب لتدخل تركيا في ليبيا.

أسعار الذهب في مصر اليوم 16/6/2020

استقرار في سعر الذهب بمصر، حيث وصل جرام عيار 21 الأشهر و الأكثر مبيعاً إلي 770 جنيهاً، بالمقارنة بأسعار أمس التي سجلت 774 جنيهاً، و سجل عيار 24 اليوم 881 جنيهاً، في حين كان سعره منذ يومين 888 جنيهاً، و وصل سعر عيار 18 لسعر 660 جنيهاً، على خلاف سعر الخميس الذي سجل 666 جنيهاً.

توقعات سعر الذهب خلال الفترة القادمة

هناك توقعات بتحركات سعر الذهب نحو الارتفاع لعدة عوامل و نرصدها فيما يلي:

  1. عودة الحياة لطبيعتها تدريجياً خلال الفترة المقبلة بعد تداعيات فيروس كورونا.
  2. التوترات التي تشهدها المنطقة وخاصةً في ليبيا.
  3. قلة الطلب على الشراء للذهب بسبب الحالة الاقتصادية الراهنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *