وزارة التربية والتعليم تعلن تطبيق غرامات مالية عند الغياب

في اطار السعي الكبير من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية في هذا التوقيت بشكل كبير، إلى العمل على ربط الطالب بالمدرسة بأي طريقة ممكنة، فنجد انه في هذا الاطار فقد فكرت وزارة التعليم الفني في طريقة يتم من خلالها العمل على ربط بها الطالب بالمرسة، وهي تفعيل قانون ينص على فرض غرامة مالية على الطالب الذي يغيب من المدرسة، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل القرار الذي اعلنت عنه وزارة التربية والتعليم الفني في هذا الصدد.

مشروع قانون تطبيق غرامات مالية عند الغياب

وفي القريب العاجل، من المقرر  ان تقوم وزارة التربية والتعليم الفني على بداية اطلاق مشروع القانون والذي يتم تقديمه الى لمجلس النواب، وذلك للموافقة عليه وبدء تفعيله، وذلك بعدما يتم الموافقة على قانون الغياب، سيتم الإبلاغ عن القرار عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

قانون الغرامات المالية في حالة الغياب

وجاءت ابرز التفاصيل المقرر بداية اعتمادها في قانون الغرامات المالية في حالات الغياب من قبل وزارة التربية والتعليم الفني، على النحو التالي.

  • بناء على نص القانون سيكون لإقرار عقوبات مالية مختلفة على ولي الأمر في حالة غياب الطالب أو انقطاعه عن الدراسة.
  • وقد حدد القانون قيمة الغرامة المالية التي ترغب وزارة التربية والتعليم في تطبيقها من خلال القانون، ستبدأ من 300 جنيه، والتي يدفعها ولي الأمر عند غياب الطالب لمدة أسبوعين متواصلين مع عدم وجود عذر مقبول.
  • كما أنه في حالة انقطاع الطفل عن المدرسة لمدة 6 شهور في هذه الحالة يدفع ولي الأمر 500 جنيه .
  • كما يتم رد الغرامة المدفوعة عند عودة الطفل للانتظام في الدراسة.
  • كما يأتي القانون يتضمن أنه في حال انقطاع الطفل تمامًا عن المدرسة، يدفع ولي الأمر إلى دفع 1000 جنيه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *