بعد تحرير الصرف.. سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 28 أكتوبر والعملات الأخري

في صباح اليوم الخميس، كشف البنك المركزي المصري عن العديد من الإجراءات الاصلاحية الذي اتخذها من أجل تحسين واستقرار الاقتصادي المحلي، وفي ظل حالة الركود الاقتصادي الذي يعاني منها العالم متأثر بالعديد من العوامل الخارجية، وكان البنك المركزي المصري قد أعلن اتخاذه بعض الإجراءات الإصلاحية من أجل الحصول على قرض من صندوق الدولي.

تحرير سعر الجنيه أمام الدولار

أصدر البنك المركزي المصري بيان رسمي صباح اليوم الخميس، قال فيه أن الاقتصاد في العالم أجمع يعاني من التحديات والصدمات الصعب التي لم تمر عليه منذ سنوات، فقد واجهت الاقتصاد العالمي الكثير من المخاطر في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وتطبيق حظر التجول، إلى جانب الحرب الروسية الأوكرانية التي يعاني منها العال والتداعيات الاقتصادية التي أثرت عليها.

وأثرت هذه العوامل على الاقتصاد المصري الذي عاني من التحديات الصعبة التي أثرت عليه بشكل كبير، كما عاني المستثمرين والتجار من ارتفاع أسعار السلع بشكل جنوني، ومن أجل النهوض بالاقتصاد المصري قرر البنك المركزي اتخاذ جملة من الإجراءات الإصلاحية من أجل تدعيم الاقتصاد الوطني.

وبناءً على قرارات البنك المركزي والإصلاحات التي سيتم اتخاذها سيتم تحرير سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وعليه فإن البنوك والمصارف سوف تشهد العديد من التغييرات في الأسعار، كما سيعمل البنك المركزي على استقرار أسعار صرف الورقة الأمريكية أمام الجنيه.

وجاء أيضاً في بيان البنك “من أجل دعم هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%”.

ومع اتخاذ قرار تعويم الجنيه انخفضت قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخري التي سجلت أعلى مستويات، وجاء الأسعار كالتالي:

  • سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه 74.76 جنيه.
  • سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري 6.16 جنيه.
  • سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري 23.15 جنيه.
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري 6.30 جنيه.
  • سعر صرف اليورو مقابل الجنيه المصري 23.02 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *