الان درجات نسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 للقبول فى طب واقتصاد وهندسة على موقع التنسيق

درجات نسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022. بداية من يوم الخميس الماضي 11 أغسطس بداية أولى مراحل التنسيق للجامعات المصرية لطلاب الشهادة الثانوية. والتي تتم من خلال موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية. وبلغ عدد إجمالي الطلاب المتقدمين للتنسيق المرحلة الاولي 117 الف و758 طالب وطالبة. وتستمر مرحلة التنسيق المرحلة الاولي لمدة خمسة أيام لتنتهي غدا الاثنين الموافق 15 أغسطس 2022م. ومن خلال الفقرات التالية نستعرض لكم تنسيق الجامعات المرحلة الاولى.

درجات نسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

مع نهاية امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة بداية مرحلة جديدة من التعليم يستعد لها الطلاب وأولياء الأمور. وتبدأ بمرحلة التنسيق والتي من خلالها يقوم الطالب باختيار الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق لها وفقاُ للتوزيع الجغرافي للطالب. وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق وهي على النحو التالي:

  1.  الحد الأدنى المرحلة الأولى لشعبة أدبي من 264.5 درجة، بنسبة 64.51٪، وعدد الطلاب المتقدمين 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.
  2. الحد الأدنى المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم من 365 درجة، بنسبة نجاح تزيد عن 89.02٪، ويصل عدد الطلاب المتقدمين إلى 22 ألفًا و475 طالبًا وطالبة.
  3.  الحد الأدنى المرحلة الأولى من شعبة علمي رياضة من 341 درجة، بنسبة 83.17٪، وعدد المتقدمين 15 ألفًا و220 طالبًا وطالبة.

خطوات التنسيق للمرحلة الاولي

تتم عملية التنسيق بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات المصرية والتي قررت وزارة التعليم العالي أن تفتح للطلاب لتخفيف العبء عليهم. كما يمكن تنسيق واختيار الرغبات من خلال المنزل بواسطة حاسب آلي متصل بالإنترنت. وتتم عملية اختيار الرغبات بالخطوات التالية:

  • الدخول لموقع التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية
  • اختيار تنسيق الثانوية العامة
  • كتابة البيانات الاسم ورقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة الطالب.
  • البدء في أختيار الرغبات وهي عبارة عن 60 رغبة يتم الاختيار وفقاُ للتوزيع الجغرافي.
  • حفظ الرغبات وطباعتها. وانتظار نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.