التخطي إلى المحتوى
“أديو نت” البوابة التعليمية البحرين 2020 edunet خدمات التمكين الرقمي للتعليم عن بعد متابعة الشأن التعليمي البحريني
البوابة التعليمية البحرين

البوابة التعليمية البحرين، تابع معنا كل ما هو جديد عبر إقرأ نيوز، وننقل لكم اليوم تزايد عمليات البحث من قبل الطلاب في دولة البحرين الشقيقة، عن رابط البوابة التعليمية، تلك البوابة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم البحرينية، من أجل تحقيق تعلم أفضل للطلاب في المراحل المختلفة، تابع معنا التقرير التالي من أجل التعرف على رابط دخول البوابة التعليمية، والخدمات التربوية التي يتم تقديمها من خلال البوابة.

البوابة التعليمية

البوابة التعليمية البحرين، تعد من أهم النوافذ الإلكترونية للتعليم عن بعد، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم البحرينية، والتي تخدم الطلاب في شتى المراحل الدراسية المختلفة والمعلمين أيضا، من خلال تقديم الدروس التعليمية والشروحات الإلكترونية والتواصل مع المعلمين والمعلمات عن بعد، هذا وقد أطلقت البوابة التعليمية منذ ما يقرب من 8 أشهر وذلك من أجل تعويض الطلاب عن الذهاب إلى المدارس، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا منذ بداية العام الحالي.

البوابة التعليمية البحرين

هذا وتعد البوابة التعليمية البحرينية، أولى المنصات والبدائل الإلكترونية عن التعليم النظامي في البحرين، تم اطلاقها بالتزامن مع التمكين الرقمي في التعليم، حيث تهدف إلى توفير الخدمات الإدارية والتعليمية لمختلف المراحل الدراسية، والتي تتيح التواصل بين الهيئات الإدارية والتعليمية وأولياء الأمور والطلاب.

هذا وقد أكد وزير التربية والتعليم البحريني، أن عدد المستخدمين للبوابة التعليمية بلغ 80232 مستخدم، في حين سجلت عدد الزيارات للبوابة التعليمية منذ أن بدأ العام الدراسي 6245359 زيارة، هذا وقد أكد على نجاح نظام التعليم عن بعد، مؤكدا أنه في ظل استمرار كوفيد 19 سيتم الإعتماد الكلي على نظام التعلم الإلكتروني.

رابط الدخول للبوابة التعليمية

يمكن للطلاب والطالبات في دولة البحرين الإستفادة من الخدمات والشروحات الإلكترونية والمحتوى الرقمي للبوابة، من خلال تسجيل الدخول على الرابط الرسمي للبوابة والذي تم اطلاقه من قبل وزارة التربية البحرينية.

يذكر أن البوابة التعليمية قد توقف العمل بها، وذلك في العشرون من شهر أكتوبر الماضي، نظرا لاجراء بعض عمليات الصيانة الدورية، والتحديثات المستمرة لقواعد البيانات الحسابية على البوابة، وذلك لضمان تقديم خدمة أفضل للطلاب وأولياء الأمور.

تابع معنا باستمرار كل ما هو جديد عن المنصات التعليمية الإلكترونية، وتحديدا البوابة التعليمية بالبحرين والعديد من الخدمات التربوية التعليمية المقدمه من خلالها، وفي حالة وجود أي خلل في البوابه سيتم إعلامكم على الفور، حيث أن تلك البوابات التعليمية كانت هي السبب الرئيسي في الحفاظ على أرواح الآلاف من الطلاب والطالبات، من خطر الاصابة بفيروس كورونا.



قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *