فتح: التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 “بنات” رابط التسجيل للتربوي بالسعودية
التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

بالفعل بعد أن تم فتح باب التسجيل في إختبارات الرخصة المهنية للرجال، وذلك في 29-8-2022 الماضي، الآن نحن على موعد مع فتح باب التسجيل والتقديم على إختبار الرخصة المهنية للنساء، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين 9-2-1444، حيث تعد الرخصة المهنية هي إحدى الوثائق الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك وفق عدد من المعايير المحددة، ومن خلال مدة زمنية معينة يتم التعرف عليها، وتسعى هيئة تقويم التعليم بالسعودية، لإعطاء الرخصة المهنية لمستحقيها وذلك على جزئين، التربوي العام وبه جميع العاملين والجزء التخصصي وهو عبارة عن 38 تخصص.

وبشكل مباشر يكون حامل الرخصة المهنية مؤهل لممارسة التعليم في السعودية، في كافة المدارس، سواء الحكومية أو الخاصة، وتبدأ عملية الإختبار على بعض المراحل، ويمكنكم التقديم من خلال الرابط التالي بيانه، للنساء فقط، وذلك عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتابع رابط التسجل tpl.etec.gov.sa

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 إناث

التسجيل من خلال هذا الرابط، الإختبار التربوي العام هو عبارة عن القيم والمسؤوليات المهنية، وهو المجال الأول، والمجال الثاني عبارة عن المعرفة المهنية، وأما المجال الثالث فهو عبارة عن الممارسة المهنية الرسمية.

أخبار هيئة تقويم التعليم والتدريب

لابد من الإلتزام بالقيم الوسطية والأخلاقيات العامة للمهنة، ولابد من تعزيز الهوية الوطنية والمعيار الثالث للرخصة عبارة عن التفاعل المهني مع المجتمع.

المعيار الرابع لإعطاء الرخص هو لابد من الإلمام بكافة المهارات اللغوية والكمية، ولابد من معرفة محتوى التخصص وطرق تدرسيه.

التسجيل بالرخصة المهنية tpl.etec.gov.sa بنات

ويتم تنظيم الموعد المحدد للتسجيل، وذلك وفقًا لخطط ثابتة، وموعد تسجيل الرجال تابعناه عن قرب، وسوف يبدأ تسجيل النساء إعتبارًا من يوم الإثنين، من خلال الرابط السابق بيانه، وتابع التسجيل والرسوم المستحقة إن وجدت.

هاشتاج متصدر، في السعودية اليوم، عن فتح التسجيل في إختبار الرخصة المهنية، وذلك من أجل بدء التقديم والتسجيل للنساء فقط، حيث يرتفع البحث بالوقت الحالي، عن رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.