بعد نتيجة الثانوية :- تعرف على خطوات ورسوم تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 وموعد بدء تلقى طلبات التظلم
تظلمات الثانوية العامة 2022

تظلمات الثانوية العامة 2022 ، بعد الاعلان عن نتيجة الثانوية بالامس ومعرفة الطلاب الدرجات التى حصلو عليها يرغب العديد منهم فى معرفة تفاصيل تظلمات الثانوية العامة على المواد التى حصلو فيها على مجموع منخفض فى تلك المرحلة وهناك العديد من الطلاب يبحثون على الانترنت لمعرفة موعد بدء التظلمات وفى سياق هذا سنوضح لكم من هنا من موقعنا اقرا نيوز كل التفاصيل التى يتم الاستفسار عنها خلال الوقت الحالى .

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022 :

سوف تبدأ التظلمات بعد الاعلان عن النتيجه بمدة تساوى 48 ساعه وبالتحديد يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر اغسطس الجارى ويستطيع الطلاب التقدم على التظلمات فى عدد لا نهائى من المواد الدراسية فى هذه السنة التعليمية الصعبة التى مروا بها فى الاونه الاخيرة . وتستمر عملية التسجيل فى التظلمات لمدة عشرة ايام.

اما بالنسبة لرسوم التظلم :
قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن رسوم التظلمات فى المادة الواحده ووضحت ان القيمة قدرها 300 جنية على المادة الواحدة . ويتم تحصيل تلك الرسوم الى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الكترونيا .

وبعد سداد الرسوم يتم تحديد موعد للاطلاع على الاوراق الكترونيا وذلك وفقا لضوابط نوضحها لكم عبر التالى :

  • يتم التوجه الى مقر التقدير المركزى التابع له الطالب وفقا للجنة النظام والمراقبة .
  • بعدها يقوم بالاطلاع على صورة من البابل شيت الخاص به وليس الاصل ثم يقوم بكتابة الملاحظات التى يراها من اجل حصولة على الدرجات المستحقة .
  • وبعد النظر فى الملاحظات يتم اخطار الطالب بالنتيجه وذلك بالطريقة الالكترونية وفى حالة حصولة على درجات يسترد القيمة المدفوعه مرة ثانية .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.