بوابة الوظائف الحكومية 2022 www.jobs.caoa.gov.eg رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 30 ألف معلم مساعد

بعد الإعلان بشكل رسمي عن المسابقة من جانب وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مسابقة الـ 30 ألف معلم، ننشر لكم عبر موقع إقرأ نيوز بنشر شروط هذه المسابقة والأوراق الكاملة والموعد المخصص من أجل تلقي طلبات التقديم في الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض وهو موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وسيكون هناك تقديم لبعض التخصصصات المعينة من أجل هذه المسابقة حتي يتم الإعلان بشكل كامل عن إختيار 30 ألف معلم منهم.

الأولوية في تعيين أول 30 ألف معلم هذا العام، وستكون لمعلم الفصل من رياض الأطفال والصف الأول والثاني والصف الثالث الابتدائي، وسيكون هناك نصيب لكل المواد ولكن التخصصات المطلوبة هي الأساسية مثل اللغة العربية والإنجليزية التي تحتاج إلي معلم فصل، وسيتم ربط المسابقة بمحل السكن، بمعني أن التقديم سيكون بمحل السكن الموجود في بطاقة التخقيق الشخصية، مع إشتراط ألا يكون مر على استخراج البطاقة ستة أشهر على الأقل للتأكد من عدم تعديل مقر السكن حديثا.

سيتم التقديم لمسابقة التربية والتعليم بشكل إلكتروني تحت إشراف فروع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالمحافظات، وسيتم إحترام الأكبر سنا، والأعلى تقديرا والأعلى في الدرجة العلمية، فئة أولى، وبعدها يتم النزول للسن الأصغر، والتقدير والدرجة العلمية الأقل، وسيتم إجراء المسابقة بشكل غير مركزي بحيث أن كل محافظة سيكون لها تخصصات غير المحافظة الآخري حساب الإحتياج.

بعد إعلان نتيجة القبول في مسابقة وزارة التربية والتعليم مسابقة 30 ألف معلم سيتم التوقيع مع المقبول لمدة عامين يكون فيها بدرجة معلم مساعد، وأهم شرط للتثبيت خلال هذه المدة هي شهادة الصلاحية المهنية، وهي شهادة تعني أن الخريج الذي تنطبق عليه الشروط سيدخل فترة اختبار لمدة عامين كمعلم مساعد، يكون خلالها تحت الاختبار والتقييم وقياس الأداء والمستوى من جانب المدرسة والموجه الخاص بالمادة والموجه العام في الإدارة، على أن يتم وضع آليات لضبط نزاهة وشفافية هذه التقييمات.

  • موعد التقديم في المسابقة الخاصة بوزارة التربية والتعليم مسابقة 30 ألف معلم : بدءا من يوم 2 يوليو 2022 حتى 24 يوليو 2022 لمدة 24 ساعة، سيغلق باب التقديم قبل الساعة 12 ليلا مع نهاية يوم 24 يوليو 2022، وعدد ساعات التقديم 552 ساعة تقديم، ويتم التقديم عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية من هنا

الشروط العامة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم مساعد :

  1. لا يزيد سن المتقدم عن 35 في 1 أكتوبر 2022.
  2. الحد الأدني للتقديم العام للمتقدم لا يقل عن جيد.
  3. بالنسبة لمعلمي رياض الأطفال : خريجي كليات التربية رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض أطفال أو طفولة مبكرة.
  4. بالنسبة لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولي : خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي – إبتدائي – معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي – تعليم إبتدائي – معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.