تقليل الاغتراب 2022 .. ما هي شروط تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة ورابط التحويل بين الكليات عبر موقع tansik.egypt.gov.eg
تقليل الاغتراب 2022 .. ما هي شروط تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة ورابط التحويل بين الكليات عبر موقع tansik.egypt.gov.eg

يكثر التساؤل في الوقت الحالي عن موعد فتح باب تقليل الاغتراب 2022 بالتزامن مع إعلان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات العام الجامعي الجديد 2022-2023، يوم الأربعاء الماضي ومعرفة الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد، وانطلاق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات يوم الخميس 18 أغسطس بحد أدنى 60% للشعبة العلمية، و58.5% للشعبة الأدبية، حيث ارتفعت معدلات البحث من الطلبة وأولياء الأمور على محرك البحث جوجل للتعرف على قواعد وشروط تقليل الاغتراب لتنسيق الجامعات 2022/2023 وموعد فتح باب تقليل الاغتراب على موقع تنسيق الجامعات، خوفًا من ترشيحهم بكليات في مناطق بعيدة عن محل اقامتهم، ولذلك نقوم بتقديم خدمة استرشادية لاعزائنا الطلبة والطالبات بخصوص تقليل الاغتراب نحاول من خلالها إزالة الشعور بالخوف المتملك على قلوب وعقول بعض الطلبة وأولياء الأمور من شبح الاغتراب.

تقليل الاغتراب 2022

يرغب الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في الاستعلام عن شروط تقليل الاغتراب وموعد فتح باب تقليل الاغتراب على موقع التنسيق. وفي سياق ذلك أكدت وزارة التعليم العالي، أن تنسيق تقليل الاغتراب سيبدأ فور انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وأشارت إلى أنه سوف يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية للطالب بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب في العام الجامعي 2022- 2023.

شروط تقليل الاغتراب 2022

ومن الجدير بالذكر أن الغرض الأساسي من تقليل الاغتراب هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في منطقته الجغرافية (أ)، وليس الغرض تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع آخر. وفي هذا الصدد، إليكم قواعد وشروط تقليل الاغتراب في ضوء ما تخصصه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقبول 10% من عمليات تقليل الاغتراب. حيث يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

أما التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

  • استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجد.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • يتم التحويل بين الكليات عبر موقع تنسيق تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الثانوية العامة
  • تكون الأولوية والمفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

رابط موقع تقليل الاغتراب 2022

من المقرر أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب 2022 للمرحلة الأولى والثانية للتنسيق في نفس الوقت وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وإعلان نتائجها حتى يتمكن طلاب المرحلتين من التقديم بها، وأن التقديم لتقليل الاغتراب يتم من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.