تفاصيل كاملة تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2022 بالمحافظات وأهم شروط القبول من وزارة الصحة المصرية 
تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2022

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2022 حيث يهتم عدد كبير من الطلاب وكذلك أولياء الأمور بالتعرف على تنسيق مدارس التمريض هذا العام بعد المرحلة الإعدادية 2022، وذلك بالتزامن مع انتهاء أعمال الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات خلال الأيام الأخيرة وبداية مرحلة التقديم للطلاب في المدارس ما بعد المرحلة الإعدادية، حيث تعد مدارس التمريض العادي واحدة من أهم المدارس التي تعتبر بديل عن الثانوية العامة والتي تلقى إقبال كبير من جانب الطلاب للالتحاق بها في كل عام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2022 وأهم شروط القبول في المدارس.

تنسيق التمريض بعد الإعدادية 2022

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استعدادات مدارس التمريض لانطلاق العام الدراسي الجديد، والتي أوضحت شروط تقديم تنسيق مدارس التمريض الثانوية 2022-2023 الفنية، وكذلك الدرجات الخاصة بمجموع القبول في المدارس الثانوية الفنية للتمريض 2022 في جميع المحافظات والأوراق المطلوبة للتقديم، حيث تحدد مديرية الصحة في كل محافظة درجات قبول الطلاب، حيث أشارت محافظة القاهرة أن تنسيق القبول في المدارس الخاصة بالتمريض هذا العام على نحو 250 درجة، فيما أوضحت محافظة الجيزة أن الحد الأدنى للقبول على نحو 220 درجة.

شروط القبول في مدارس التمريض بعد الإعدادية 2022

  • أكدت الوزارة على ضرورة الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي، على أن تكون في نفس عام التقدم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.
  • من الضروري أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.
  • من الضروري ألا تقل السن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا.
  • يشترط كذلك أن يتم اجتياز اختبار القدرات.
  • بالإضافة إلى اجتياز اختبار كشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية.
  • من الضروري أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.
  • كما يشترط التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر، وألا تكون الطالبة متزوجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.