عاااجل اعرف الان تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 للقبول في كليات القمة وخطوات التقديم على موقع التنسيق

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى في مصر. بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية العامّة في مصر وظهور نتائجها، تمّ التنسيق من أجل دخول طلاب الثانوية العامة للكليات والمعاهد المناسبة لهم وفقا للتوزيع الجغرافي والحد الأدنى للقبول. كما أنّ وزارة التعليم العالي هنأت الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامّة، وعملت جهدها للتنسيق من أجل دخولهم للجامعات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم ما يخصّ تنسيق الجامعات المرحلة الأولى.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

أعربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بأن تسجيل الرغبات سيكون اعتباراً من يوم الخميس الحادي عشر من شهر أغسطس وحتّى يوم الاثنين الخامس عشر من شهر أغسطس ذاتهُ. ويتم تسجيل رغبة كلّ طالب وذلك على حسب المجموع، فقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديد الحدّ الأدنى للتسجيل، إذ تمثلت الشعبة العلمية من ٣٦٥ درجة وصاعداً، ويتم قبول الطلاب في الشعبة الأدبية بمجموع ٢٦٤.٥ فأكثر، ليكون معدل قبول الطلاب في الشعبة الهندسية من ٣٤١ درجة وأكثر.

تسجيل الرغبات المرحلة الأولى

يتم تسجيل الرغبات من خلال ما يلي:

  • معامل الحاسبات والمعلومات الموجودة في الجامعات: إذ يتم تسجيل رغباتك من خلال المعامل وذلك منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتّى الساعة الثالثة عصراً، كما عليك أن تلتزم بجميع الإجراءات الاحترازية من وضع للكمامة وغيرها.
  • من خلال الرابط الالكتروني: يمكن لأي طالب التقدم بإدخال رغبته من خلال الموقع الالكتروني الذي خصصته وزارة التعليم العالي، وذلك من خلال أي حاسوب متصل بشبكة الإنترنت

خطوات تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الأولى

  • الدخول لموقع التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية.
  • الضغط على تنسيق الثانوية العامة
  • كتابة البيانات بشكل صحيح الاسم ورقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة الثانوية العامة.
  • تسجيل 60 رغبة وفقاُ للتوزيع الجغرافي.
  • حفظ الرغبات والانتظار حتى ظهور النتيجة لمعرفة الكلية التي تم القبول بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.