التخطي إلى المحتوى
بداية تنسيق الجامعات 2020: مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020 (علمي علوم – وعلمي رياضة – وأدبي) جميع المحافظات
تنسيق الجامعات 2020: مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020 (علمي علوم - علمي رياضة - ادبي)
 تنسيق الجامعات 2020،  مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي في جميع محافظات مصر المعلن عنها من وزارة التربية والتعليم حيث أنه بعد أن تم ظهور نتيجة الثانوية العامة وتعرف عليها جميع طلاب الثانويه العامه لهذا العام، وتم الإعلان عن أوائل طلاب الثانوية العامة 2020، بدأ يبحث جميع الطلاب عن التنسيق الخاص بالكليات والذي سوف يتناسب مع مجموعهم، وذلك سواء كان كليات خاصه أو حكوميه، حيث أن وزير التربية والتعليم العالي أن التنسيقات الخاصة بالكليات الحكومية للقبول لن يتم. التغير فيها هذا العام وسوف تكون كالعام السابق،  بالإضافة إلي أن وزير التربية والتعليم قام بالتأكيد أن التنسيقات ستكون مثل ماهي في 3 مراحل التي سبق تحديدها للتنسيق عام 2020.

مؤشرات تنسيق الجامعات 2020

أول المؤشرات الخاصة بـ تنسيق الكليات لعام 2020 تم الكشف عنها  من إحصائيات نتيجة الثانويه العامه، حيث أن هناك توقعات بزيادة ظاهره في التنسيق الثانوي العام المنتظر، وذلك بمعنى أنه سوف تتزايد نسب قبول الطلاب في الكليات والالتحاق بها زائده، وهذا لأن هذا العام تم إضافة 10% من درجات الرأفة  لجميع طلاب الثانويه العامه 2020، وتم إقرار هذا  من قبل وزير التربية والتعليم وكان سبب ذلك فيروس كورونا المنتشر مما تسبب في وقوع البلاد في ظروف عديدة. 

كما أن عدد الطلاب في الثانوية العامة الذين حصلوا على درجات نهائية ازدادوا عن العام السابق 410، وأيضاً الذي حصلوا على مجموع 90% إلي فوق.

الحد الأدنى للقبول فى كليات القمة 2020

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 98,4%.
  • الحد الأدنى للقبول بكلية طب أسنان 98,3%.
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة 97,9%.

موعد بداية المرحلة الأولي من تنسيق الكليات 2020

قام الرئيس الخاص بقطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالكشف عن تأجيل الميعاد الذي سوف يتم الإعلان به عن بداية المرحلة الأولي من تنسيق الكليات، وذلك إلي حتى أن تقوم الوزارة بتسليم نتيجة الإختبار الخاصة بالقدرات، حيث أنه تم تحديد موعد التسليم إعلان هذه النتيجة من يوم الثامن إلى يوم عشرين من شهر أغسطس لعام 2020 وعليه سوف يبداً  إنطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 يوم 22 أغسطس الجاري.

سيتم الفحص من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ، في الفترة القليلة المقبلة عن بدأ فتح باب التنسيق الخاص بالثانوية العامة ، والذي سوف نتعرف معكم علي بدأ وكيفية التقديم في جميع الكليات بالجامعات المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات