تنسيق الكليات العسكرية 2022|| الحد الادني للقبول بالكليات والجامعات العسكرية وموعد التقديم

طلاب الثانوية العامة 2022 يواصلون التقديم في تنسيق الكليات العسكرية التي أعلنت عن فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة هذا العام بدءً من يوم 26 من شهر يوليو لعام 2022 ميلادية، حيث أعلن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على خفض نسب القبول في الأكاديمية، والكليات العسكرية للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والأزهرية، والشهادات المعادلة، سنتحدث عن كافة المعلومات من خلال هذا الموقع تابعونا.

تنسيق الكليات العسكرية

تطبق نسب القبول على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعام 2022، والسنوات السابقة من نفس المعايير، حيث تكون الأفضلية للنسب المئوية الأعلى، وذلك في حال اجتياز الطالب جميع الاختبارات الخاصة بالقبول بنجاح، وهذه النسب كما يلي:

  • نسب القبول بالكلية الحربية 65% فأكثر، وذلك للقسم العلمي، ونسبة 70% فأكثر للقسم الأدبي، حيث يمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية – بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية.
  • نسب القبول بالكلية البحرية 65% فأكثر للقسم العلمي، حيث يمنح الخريج درجة بكالوريوس العلوم العسكرية، والعلوم البحرية، وبكالوريوس العلوم السياسية.
  • نسب القبول للكليات الجوية 60% فأكثر، وذلك القسم العلمي، ونسبة 55% فأكثر للقسم الأدبي، كما يمنح الخريج تخصص ادارة الطيران، والمطارات الجوية درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال، وتخصص نظم معلومات الطيران بدرجة بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية، بكالوريوس الحاسبات والمعلومات.
  • نسبة القبول لكلية الدفاع الجوي 65% فأكثر القسم العلمي شعبة الرياضيات فقط، حيث يمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة في تخصص الاتصالات و الالكترونيات، والحاسب، والنظم، والميكاترونيكس والروبوتات بنظام ساعات معتمدة.

موعد تقديم الكليات العسكريه

بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية، والكليات العسكرية عبر الإنترنت، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو لعام 2022 إلى يوم الخميس الموافق 8 من شهر سبتمبر المقبل لعام 2022، فقد يتم إجراء السمات الشخصية في نفس يوم سحب الملف، حيث يتم تحديد ميعاد الحضور إلكتروني لسحب الملف بهدف الإقلال من ازدحامات الحضور في يوم واحد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.