تنسيق الكلية الحربية 2022 / 2023 للثانوية العامة الشروط والأوراق للتقديم في الكلية الحربية 2023 لطلاب الثانوية

تنسيق الكلية الحربية 2022 / 2023، تعد من أكثر الكلمات البحثية التي يبحث عنها طلاب وطالبات الثانوية العامة في الوقت الحالي وأولياء امورهم ايضا ، حيث يرغب كل منهما في الالتحاق بالكلية الحربية او الكليات العسكرية والتي تعمل علي تأمين مستقبل الطالب المتقدم لها ، وكلنا نعلم أن هناك صعوبة في الالتحاق بهذة الكليات ، لكن يرغب الطلاب في التقديم اليها رغبة في دخول الكلية ، لذلك يوفر لكم فريق عمل اقرأ نيوز في هذة المقال التنسيق الشروط والأوراق الواجب توافرها للتقديم في الكليات العسكرية 2022.

تنسيق الكلية الحربية 2022 / 2023 للثانوية العامة

اعلنت القنوات المصرية المسلحة في الوقت الحالي عن قبول دفعة جديدة وذلك من أجل دخول الاكاديميات العسكرية المصرية ، بجانب الكليات العسكرية من قبل حملة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة لها ، وتعد الكلية الحربية هي حلم عدد كبير من الطلاب ، حيث يرغب كل منهما في الدفاع عن وطننا الغالية مصر ، والعمل علي تقديم روحة فداء للوطن ، والدفاء عن سيناء ، واستكمال الحلم الذي عافر عدد كبير من السنوات من اجل الوصول الية ، ويتخرج الطالب من الكلية الحربية ويحصل علي وظيفة مباشرة ، لذلك هناك بعض الشروط يجب توافرها في الطالب المتقدم.

شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2022 – 2023

  • 1- يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).
  • 2- يكون الطالب حاصلًا على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعي)، بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام (2022 /2021).
  • 3- يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021.
  • 4- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.
  • 5- يكون الطالب حَسن السير والسلوك.
  • 6- يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج، ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.
  • 7- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيا من أي ( كلية – معهد – مدرسة ) عسكرية / مدنية.
  • 8- ألا يكون الطالب قد أُعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
  • 9- ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية، والتي يُسمح بها حتى 158سم كحد أدنى.
  • 10- يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.
  • 11- يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية، ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام؛ حال عدم اجتيازه الاختبار.

موعد التقديم في الكلية الحربية 2022 / 2023

والجدير بالذكر أيضا فقد فتحت القوات المصرية المسلحة اليوم السبت الموافق 30 من شهر يوليو لعام 2022 باب سحب ملف التقديم للكليات العسكرية وذلك من قبل مكتب التنسيق الخاص بالكلية الحربية المتواجد في مصر الجديدة ، ويتم سحب الملف اعتبارا من اليوم وحتي يوم الخميس 8 سبتمبر 2022، حيث يتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.