Tansik.digital.gov.eg تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023 فى الكليات والجامعات الحكومة علمي وأدبي
تنسيق المرحلة الثانية ثانوية عامة

يواصل حالياً الآلاف من أولياء الأمور والطلاب والطالبات بالبحث بشكل كبير جداً عن تنسيق المرحلة الثانية ودرجات القبول والمؤشرات فى الجامعات الحكومية المصرية للعام 2022-2023 ، وفي هذا التقرير سنأتيكم أعزائنا طلابنا الكرام بالتنسيق فى كافة الجامعات والكليات المتاحة للمرحلة الثانية وفي هذا التقرير من خلال موقعكم الإخباري المفضل “إقرأ نيوز” سنأتيكم بكافة التفاصيل عن تنسيق المرحلة الثانية فى الكليات والجامعات.

تشهد محركات البحث عدد كبير من الإستعلامات والبحث عن تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات 2022-2023 للعام الدراسي الجديد ، ونظراً لتلك البحث المتواصل سنأتيكم بأهم الأخبار عن تنسيق المرحلة الثانية ، فقد بدأ موقع التنسيق الإلكتروني بإستقبال طلبات المرحلة الأولي للطلاب في مختلف المحافظات ، وجاء هذا بعد اعلان رسمي من وزارة التعليم العالى حول فتح باب تسجيل الرغبات بدايةً من يوم الخميس 11 حتي الإثنين 15 أغسطس 2022.

تنسيق المرحلة الأولى 2022 فى الجامعات الحكومية

جاءت الشعبة العلمية ستكون من 365 درجة فأكثر وستكون النسبة المئوية 89.02% فأكثر وسيكون وقد جاء عدد الطلاب 22475 طالب وطالبة.

وتم الإعلان عن الشعبة الهندسية ستكون من 341 درجة فأكثر وستكون النسبة المئوية 83.17% فأكثر وقد جاء عدد الطلاب 15220 طالب وطالبة.

الشعبة الأدبية الدرجات ستكون من 5 درجة ثم أكثر وستكون النسبة المئوية 64.51% ثم أكثر وسيكون عدد الطلاب يعادل 80063 طالب وطالبة ، حيث قد جاء عدد مجموع الطلاب الكلي وصل إلي 117758 طالب وطالبة.

توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2022 في الجامعات المصرية

نظراً لما قد أعلنت عنه وزارة التعليم العالى حول اعتماد مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي ، سنقوم الآن بتقديم إليكم توقعات تنسيق المرحلة الثانية والتي سوف يتم فتح باب التسجيل بها خلال أيام معدودة وهذه مجرد توقعات فقط وليست معتمدة بشكل رسمي ونهائي من وزارة التعليم العالى.

  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم : 63.1 % بمجموع درجات 259 درجة.
  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم : 63.1 % بمجموع درجات 259 درجة.
  • توقعات تنسيق المرحلة الثانية شعبة أدبي : 56.0 % بمجموع درجات 230 درجة.

رابط التسجيل في التنسيق بالكليات 2022-2023

يمكنك الآن إتباع الخطوات التالية سنشرح خطوات التسجيل فى التنسيق بالكليات 2022-2023 وملئ الرغبات للثانوية العامة ، وسوف نقدم إليكم الآن الخطوات للتسجيل في رغبات المرحلة الثانية عن طريق رابط موقع التنسيق الإلكتروني التابع لمنصة مصر الرقمية في هذه الخطوات.

  • أولاً ستقوم بالتوجه والدخول عبر موقع “التنسيق الالكتروني“.
  • في الخطوة التالية ستقوم بالضغط علي أيقونة “خدمات تنسيق الثانوية العامة”.
  • ستملئ الرغبات التي قد ظهرت أمامك والرجاء التأكد منها.
  • ستقوم فى الخطوة التالية يمكنك طباعة هذه الصفحة.
  • وفي الخطوة النهائية سوف تضغط علي خانة تأكيد.

يحاول الكثير من الطلاب بالبحث عن طريقة وخطوات التسجيل فى رغبات المرحلة الأولي وأيضاً معرفة مؤشرات التنسيق ، فهي مرحلة مهمة لجميع الطلاب من أجل الإنتقال لمرحلة جديدة وهي الكليات والجامعات ، والكثير قد يرغب في معرفة مصيره المستقبلية التالية والإنتقال من مرحلة الثانوية العامة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.