توزيع درجات العربي للثانوية العامة تالته ثانوي 2022 بالدرجات لكل فرع

بدأ إمتحان اللغة العربية اليوم كأولي المواد الأساسية في الثانوية العامة، وذلك في بداية قوية للغاية، وسط مؤشرات بأن الإمتحان كان متوسط ولم يكن صعب بشكل كبير، ونحن في موقع إقرأ نيوز ننشر لكم توزيع درجات إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وذلك عقب الإمتحان الذي أتمه طلاب وطالبات الثانوية العامة.

وقد أنتهي طلاب وطالبات الثانوية العامة في الأسبوع الماضي من إمتحان المواد غير المضافة إلي المجموع، ودخلوا في راحة من أجل الإستعداد المكثف لمادة اللغة العربية، ويوضح موقع إقرأ نيوز تفاصيل توزيع درجات إمتحان اللغة العربية للثانوي العام، خاصة مع مع نهاية الإمتحان في لجان الإمتحانات المختلفة.

ويستحوذ امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على بحث كبير للغاية لا سيما أنه الإمتحان الأول للطلاب وأيضا يعتبر إمتحان مشترك لكافة الشعب، وبالتالي سيكون هام للغاية، كما أن اللغة العربية صاحبة الدرجة الأعلى في المجموع، فالنهاية العظمى من 80 درجة، أي ما يقارب 80% من النسبة المئوية للشهادة.

توزيع درجات العربي تالته ثانوي :-

يتضمن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 60 سؤالًا، وتكون الدرجة النهائية الكبرى 80 درجة، والصغرى 40 درجة، موزعة كالتالي :

  • 40 سؤالًا لكل سؤال درجة.
  • 20 سؤالًا لكل سؤال درجتين.
  • مدة الإجابة على الامتحان 3 ساعات.
  1. فرع الأدب 6 درجات تمثل 7.5% من إجمالي درجة المادة.
  2. فرع البلاغة 6 درجات 7.5%.
  3. فرع النصوص 20 درجة 25%.
  4. فرع النحو 20 درجة 25%.
  5. فرع التعبير 14 درجة 17.5%.
  6. فرع القصة 6 درجتا 7.5%.
  7. فرع القراءة 8 درجات 10%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.