دليل النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية السودانية 2022 pdf
دليل النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية

دليل النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية للجامعات السودانية، حيث تم الإعلان من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية عن رابط الموقع الإلكتروني الذي يمكن من خلاله التسجيل الالكتروني في الجامعات السودانية للعام الدراسي 2022 – 2023، حيث أكدت الوزارة على أن التسجيل سوف يكون إلكتروني، وذلك للتوفير على الطلاب الوقت والمجهود، حيث فقط يتم الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة وبعد ذلك يتم تدوين البيانات المطلوبة من جانب الطالب أو الطالبة.

كما تم التأكيد على أن التسجيل في الجامعات، من خلال الرابط التي تم تطويرها من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سوف يكون في الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية على حد سواء، كما أن الشخص الذي سوف يقوم بتقديم في الجامعات الخاصة، فإنه سوف يفقد دوره في القبول العام بالجامعات الحكومية.

دليل النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية

يمكن تحميل دليل القبول للجامعات السودانية 2022 – 2023 قبل البدء في تنفيذ عملية التسجيل حيث أنه من خلال تنزيل دليل القبول سوف يتعرف الطالب أو الطالبة على نسب القبول في الجامعات السودانية المختلفة حيث يمكن تنزيل الدليل من خلال خطوات هي:

  • في البداية يتم الدخول على البوابة الالكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية.
  • يجب أن يتم تدوين الاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • سوف يجد المستخدم في الصفحة الرئيسية دليل القبول في الدبلوم التقني والبكالوريوس يقوم الطالب بالنقر على الدليل الذي يرغب في التعرف عليه وقراءته.
  • بمجرد النقر على الدليل المطلوب سوف يتم تنزيل الدليل على الجهاز الالكتروني المستخدم بشكل تلقائي وبدون اي عمليات اخرى من جانب الطالب.

دليل القبول للجامعات السودانية 2022 pdf

  • يمكن تحميل دليل النفقة الخاصة بجامعات السودان pdf من هنا.

 التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2022

بعد أن يتم تنزيل دليل القبول للجامعات السودانية، وقراءة الدليل والتعرف على معدلات القبول في الجامعات المختلفة،يمكن بعد ذلك أن يتم التقديم في الجامعة عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشكل سهل من خلال عدد الخطوات التي تمثل في تكوين البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة ثم ارسال الطلب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *