رابط التسجيل فى رغبات الكليات والجامعات 2022 المرحلة الأولي || موقع التنسيق الإلكتروني tansik.digital.gov.eg

يواصل الكثير من الطلاب والطالبات بعمليات بحث مستمرة من أجل الإطلاع علي طريقة وخطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولي في الكليات والجامعات الحكومية 2022-2023 هذا العام ، وجاءت عمليات البحث المتكررة بناءً علي قرار من وزارة التعليم العالى بأنها سوف تقوم بفتح باب التسجيل رسمياً بدايةً من يوم الخميس الموافق 11 حتي 15 أغسطس 2022 الجاري ، وقد يمكنك إتباع الخطوات التالية التي سوف نعرضها ونقدمها إليكم في الفقرة القادمة من اجل إتمام عملية التسجيل بنجاح.

تتم عملية تسجيل رغبات المرحلة الأولي لطلاب الصف الثالث الثانوي 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ، وذلك من أجل الإلتحاق بالكليات المختلفة التي قد يرغب بها الطالب الإلتحاق بها ، حيث قد وصل عدد الطلاب المقبلين علي تسجيل رغبات المرحلة الأولي ما يقرب من 118 ألف طالب وطالبة علي مستوي محافظات جمهورية مصر العربية ، وجاء تنسيق شعبتي الثانوي العامة للعلمي علوم ورياضة والشعبة الأدبية كالتالي.

طلبة شعبة العلوم بالمرحلة الجامعية 365 درجة فأكثر ، بمعدل 89.02٪ من الحد الأدنى لطلبة شعبة العلوم ، وطلبة قسم العلوم. شعبة الهندسة الحد الأدنى المعتمد من الوزارة للتسجيل في الدرجة الأولى هو 341 درجة بنسبة 83.17٪ بينما الحد الأدنى للالتحاق بالدرجة الأولى للشعبة الأدبية 264.5 درجة أي 64.50٪.

رابط التسجيل في التنسيق بالكليات 2022-2023

يمكنك الآن إتباع الخطوات التالية سنشرح خطوات التسجيل فى التنسيق بالكليات 2022-2023 وملئ الرغبات للثانوية العامة ، وسوف نقدم إليكم الآن الخطوات للتسجيل في رغبات المرحلة الأولي عن طريق رابط موقع التنسيق الإلكتروني التابع لمنصة مصر الرقمية في هذه الخطوات.

أولاً ستقوم بالتوجه والدخول عبر موقع “التنسيق الالكتروني“.

في الخطوة التالية ستقوم بالضغط علي أيقونة “خدمات تنسيق الثانوية العامة”.

ستملئ الرغبات التي قد ظهرت أمامك والرجاء التأكد منها.

ستقوم فى الخطوة التالية يمكنك طباعة هذه الصفحة.

وفي الخطوة النهائية ستضغط علي خانة تأكيد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.