الآن.. رابط تنسيق المرحلة الأولى 2022 لتسجيل الرغبات من موقع التنسيق tansik.digital.gov.eg

رابط تنسيق المرحلة الأولى 2022، يعد من أكثر الأمور التي يهتم بها الطلاب خلال تلك الفترة، وبالأخص اليوم حيث بدأت المعامل الإلكترونية بمكتب التنسيق في نشاطها واستقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب، حيث أن الطلاب من الحاصلين على حد التقديم الأدنى بتلك المرحلة يقبلون على تسجيل الرغبات بشكل إلكتروني من ،موقع التنسيق، وخلال ساعات سيتم التوزيع لهم على الكليات التي تناسب مجاميعهم، وفيما يلي المزيد من المعلومات حول التنسيق لهذا العام 2022 م.

رابط تنسيق المرحلة الأولى 2022

اليوم الخميس الحادي عشر من شهر أغسطس هو البداية للمرحلة الأولى والتي قد تم تحديد المجموع الأدنى لقبول بيانات الطلاب فيها، وبالنسبة للمرحلة الأولى الخاصة بالتنسيق سيكون استقبال الطلاب ممن تكون مجاميعهم بالنسبة للشعبة العلمية تخصص العلوم بداية من ثلاثمئة خمسة وستين درجة 365، وبنسبة مئوية تصل ل 89.02 بالمائة.

التنسيق الخاص بالنسبة لطلاب علمي رياضيات يصل للحد الأدنى ثلاثمئة واحد وأربعين 341 درجة، والنسبة المئوية التي تبدأ بها المرحلة الأولى للشعبة الهندسية 83 في المائة.

تنسيق الشعبة الأدبية بحد أدنى مائتين أربعة وستين درجة ونصف أي أن النسبة تصل لنحو 64,5 في المائة فما فوق تلك النسبة، على أن يقوم مختلف الطلاب بإدخال مختلف البيانات المطلوبة بالمنظومة الإلكترونية الخاصة بمكتب التنسيق، وكل طالب على حسب المحافظة.

استثناء طلاب الثانوية الأوائل من أمر التوزيع الجغرافي، من بين ما قد صرح به المسؤولون أنه لن يكون هناك الالتزام بالتوزيع الجغرافي للطلاب من الأوائل حيث أن كل الطلاب الأوائل على مستوى جمهورية مصر العربية يحق لهم الدخول للجامعة التي يختارونها ويفضلون استكمال دراستهم الجامعية فيها، وهو ما أقرته وزارة التعليم العالي، وذلك من باب التقدير لهؤلاء الطلاب والذين يصل عددهم لنحو ألف وخمسمائة طالب وطالبة.

خطوات التسجيل في المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات

  • في البداية يتم الدخول الي موقع التنسيق
  • الضغط علي طلب التسجيل
  • يتم اختيار مصدر الشهادة
  • إدخال رقم الجلوس وكلمة المرور
  • ادخال الرغبات الذي تراه متوافقة معك بالترتيب

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.