tansik.digital.gov.eg رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات بوابة الحكومة المصرية
رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 فقد بدأت عملية التسجيل في تنسيق الجامعات المرحلة الأولى من جانب طلاب الثانوية العامة بناء على الحد الأدنى للمرحلة الأولى المعلن رسميا من قبل وزارة التعليم العالي، حيث بدأت اعمال التسجيل في الموعد المحدد من قبل الوزارة بداية من يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس الجاري، حيث يتم التسجيل بناء على الموقع المعلن والمفعل رسميا لتسجيل رغبات الطلاب، وسوف نرصد من خلال هذه السطور رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

وقد كان مكتب تنسيق الجامعات قد اعلن رسميا خلال الأيام الأخيرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي عن تفاصيل الحد الأدنى للقبول بالجامعات والكليات في المرحلة الأولى، وقد جاءت الدرجات المحددة والمعدلات على النحو التالي.

  • تم تحديد الحد الأدنى للطلاب في الشعبة العلمية على نحو 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% فأكثر، وفي هذه الشعبة قد بلغ عدد الطلاب 22 ألفا و475 طالبا وطالبة.
  • وجاء الحد الأدنى بالنسبة للطلاب في الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر بنسبة 83.17% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 15 ألفا و220 طالبا وطالبة.
  • وعن الشعبة الأدبية فقد جاء الحد الأدنى على نحو 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 80 ألفا و63 طالبا وطالبة.

رابط موقع تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022

وقد اشارت وزارة التعليم العالي أنه من المقرر ان يكون الموعد الأخير لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للطلاب في الجامعات رسميا في يوم 15 من شهر أغسطس، على ان يتم التسجيل في المواعيد المحددة من خلال الرابط المفعل الكترونيا من قبل وزارة التعليم العالي والخاص بتنسيق الجامعات هذا العام موقع التنسيق الالكتروني مباشرة، حيث يتم الولوج وإدخال كافة بيانات الطالب ثم بداية اختيار الرغبات الخاصة به، ومن ثم يتم اختيار ايقونة ارسال وحفظ الرغبات الخاصة به.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.