التخطي إلى المحتوى
رابط نتائج البكالوريا 2020 تونس “education.gov.tn” عبر وزارة التربية التونسية
نتائج البكالوريا 2020 تونس

يقدم موقع “اقرأ نيوز” رابط موقع نتائج البكالوريا 2020 تونس education.gov.tn، التي تظهر عبر موقع وزارة التربية التونسية، أصبح بإمكان جميع الطلاب في أنحاء محافظات سوريا الحصول علي النتائج تفصيلياً بشكل إلكتروني “أدبي و علمي” من خلال موقع النتائج وزارة التربية التونسية، ولذلك يمكنكم الاستعلام عن النتائج بسهوله الآن بعد أن تم إعلانها، وننشر في هذا التقرير البسيط لكم خطوات استخراج نتائج البكالوريا 2020 تونس ورابط النتيجة مباشر ، إلي جميع الطلاب في مختلف محافظات تونس.

بدأ طلاب وطالبات البكالوريا في تونس منذ 21 حزيران 2020 أداء الاختبارات ، وتم الانتهاء في 14 تموز لعام 2020، وبدأ المعلمون في تقييم الاختبارات ورصد الدرجات إلي جميع مواد البكالوريا السوري، قامت الدولة التونسية بأخذ جميع الاحتياطات لحماية طلابها من فيروس كورونا المستجد خلال أداء الاختبارات.

خطوات التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة SMS

يكون التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة من خلال إرسال رسالة قصيرة على الرقم 85005 عبر الخطوات التالي:

  • BAC ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان البكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف
  • بشرط يكون رقم التسجيل بامتحان البكالوريا متكوّنًا من 6 أرقام ورقم بطاقة التعريف من 8 أرقام.

تقدم هذه الخدمة رسالة للطالب تتضمن جميع تفاصيل النتيجة “القرار والمعدل النهائي وأعداد مختلف المواد” وذلك قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج .

نتائج البكالوريا 2020 تونس

كما يمكن للطلاب والطالبات في مرحلة الباك التعرف على النتيجة من خلال الرابط التالي حين ظهورها اضغط هنا 

تم ذكر موعد ظهور نتيجة البكالوريا 2020 تونس في الفيديو الذي تم تقديمه من وزارة التربية بالأعلى ، وفي حين ظهورها يمكنك الاستعلام عنها بسهوله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات