ظهرت حالآ.. نتيجة الثانوية العامة 2022 جميع المحافظات برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الصف الثالث الثانوى

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد أن تم اعتمادها رسميًا من الوزير الدكتور طارق شوقي حيث يتم الإعلان عنها بشكل رسمي اليوم السبت ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال رابط موقع الوزارة حيث يمكن أن يتم حساب النسبة علمًا بأن المجموع هو 404 درجة حيث يتم توزيعها على جميع المواد من القسمين العلمية والأدبية.

نتيجة الثانوية العامة 2022

سوف تعلن وزارة التربية والتعليم عن التفاصيل الكاملة والإحصائيات عن النتيجة بشكل رسمي يوم السبت 6 من أغسطس في الساعة العاشرة صباحًا وهذا على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويتم الإعلان على التفاصيل الكاملة ولقد نشر الدكتور طارق شوقي على صفحته على الفيس بوك حيث انه بلغ عدد الطلاب في المرحلة الثانوية على النحو التالي ٧٠٧ آلاف طالب من الشعبين” الأدبية” و “علمية” وهذا على مستوى الجمهورية حيث تم إجراء الامتحان وسط إجراءات شاملة وتطبيق الإجراءات الاحترازية على مستوى مدارس الجمهورية وقد تم تأمين المدارس بقوات الشرطة من خارج المدارس وعلم بأنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الموقع الرسمي للوزارة ويمكن الحصول على النتيجة برقم الجلوس حيث صرح الدكتور طارق شوقي عن إعلان النتيجة اليوم السبت وهذا خلال الدقائق القليلة القادمة.

رابط الاستعلام عن النتيجة

كيفية الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022 وسوف أوضح خلال الأسطر التالية كيفية الحصول على النتيجة بكل سهولة ويسر وخطوات الحصول على النتيجة هي كالتالي.

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم يبدأ التسجيل على موقع الوزارة.
  • يقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس الخاص بالثانوية العامة  سوف يتم تفاصيل النتيجة.
  • سوف يظهر الموقع نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث يتم إظهار درجات كل مادة.
  • ستظهر حالة الطالب ناجح أو إذا كان راسب يتم تحويل الطالب إلى امتحان دور ثاني.
  • يقوم الموقع بحصول الطالب على المجموع التي سوف يحصل عليها الطالب فى الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليس بالنسبة المئوية.
  • وعلى الطالب أن يعلم أن المجموع الكلي للطالب في الثانوية العامة  هو 410 درجة وهذه الدرجات يتم تقسيمها على جميع المواد العلمية والأدبية.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.