مباشر الآن رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية وزارة التعليم العالي النتيجة واحدة الظهر
رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية 2023

رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية 2023 أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، عن موعد إعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية العامة والخاصة ودعت الطلاب وأسرهم الدخول على موقع دليل القبول برقم أستمارة التقديم، ومعرفة نتيجة الترشح ودعت الوزارة الطلاب الراغبين في تقديم طلبات التخلي على الترشيح، لبدأ التقديم اعتباراً من غداً الخميس 10 نوفمبر بعد دفع رسم 2000 جنيه سوداني، حالة كبيرة من الترقب بين الطلاب لمعرفة الكليلة التي تم ترشيحهم بها مع قرب الدخول للجامعات، وفيما يلي طريقة الإستعلام الإلكترونية عن النتيجة عن طريق الموقع ورابط الوزارة.

رابط نتائج القبول العام للجامعات السودانية

  • الدخول المباشر على رابط موقع الإستعلام المحدث admission.gov.sd.
  • تسجيل البيانات المطلوبة من الطالب.
  • رقم أستمارة التقديم والاسم وكافة المعلومات المطلوبة.
  • النقر على نتائج القبول في الجامعات.

موعد إعلان نتائج القبول العام للجامعات السودانية

كما جاء على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بمقر الوزارة، والذي يقدمه السيد الوزير في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السودان، وبعد نهاية المؤتمر سوف يتم تفعيل الموقع مباشراً أمام الطلاب وأسرهم للإستعلام.

موعد تقديم طلبات التخلي عن الترشيح للجامعات 2023

سوف يتم فتح موقع التقديم للتخلي عن الترشيح بداية من يوم الخميس 2022/11/10 ولمدة شهر كامل، ينتهي يوم 10 من شهر ديسمبر القادم ولن ينظر إلي أي طلبات بعد هذا الموعد.

أستعلام نتائج القبول العام للجامعات عن طريق شبكات الاتصال

كما أتاحت الوزارة أمكانية معرفة النتيجة عن طريق جميع شبكات الاتصال العاملة في البلاد عن طريق إرسال رسالة نصية sms، على الرقم 2511 برسوم قدرتها الوزارة ب 500 جنيه سوداني للرسالة الواحدة.

وزارة التعليم العالي السودانية

تعمل الوزارة على ميكنة كافة مراحل التقديم للجامعات السودانية وكذالك الإطلاع على نتائج القبول العام في الجامعات السودانية لتوفير الوقت والجهد على الطلاب، وتطويع التكنولوجيا في خدمة الطلاب والمتعاملين مع الوزارة ونحن في موقع اقرأ نيوز، يسعدنا مساعدتكم في معرفة النتيجة قدر استطاعتنا خدمة لمتابعي الموقع في السودان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *