متوفر موقع التنسيق الالكتروني المرحلة الاولى تنسيق الجامعات 2022 رابط كتابة الرغبات للشعبة العلمية والهندسية والادبية
التنسيق الالكترونى للمرحلة الاولى 2022

تنسيق المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة الدور الاول انطلق اليوم وذلك بعد الاعلان المسبق من قبل وزارة التعليم العالى ، وقد بدأت معامل التنسيق فى جميع المحافظات باستقبال الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم من خلالها وهناك عدد كبير من الطلاب يبحثون عن طريقة تسجيل الرغبات من خلال الرابط الالكترونى للتنسيق على الانترنت من اجل اتمام تلك العملية فى المنزل. ولهذا سنوضح لكم من خلال الفقرة التالية عبر موقعنا اقرا نيوز اهم التفاصيل التى تدور حولها عمليات البحث خلال الوقت الفعلى .

تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2022 :

بدأت عمليات التنسيق اليوم وتستمر حتى يوم الاثنين القادم ويمكن للطلاب التعديل خلال الفتره المحدده للمرحلة الاولى وذلك بعد تسجيل الرغبات واتمامها ولكن بعد انتها تلك المده لا يمكن التعديل على اى من الرغبات المكتوبة فى الموقع . وجائت المرحلة بحد أدنى 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02% فأكثر لطلاب علوم ووصل عددهم الى نحو 22475 طالب وطالبة في هذه المرحلة. والحد الأدنى 341 درجة بنسبة 83.17% للشعبة الهندسية ووصل عدد الطلاب نحو 15220 طالب وطالبة. والحد الأدنى 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر للشعبة الأدبية ويبلغ عدد الطلاب نحو 80063 طالب وطالبة.

وكما يمكن للطلاب التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية. مع مراعات تسجيل عدد 75 رغبة بالالتزام بكافة المعايير الجغرافيه .واتباع الحيز الجغرافى الخاص بكل طالب فى الثانوية العامة .

  • اولا يتم الدخول على رابط التنسيق الالكترونى من هنا .
  • بعدها تختار تسجيل رغبات المرحلة الاولى .
  • ثم تقوم بكتابة رقم الجلوس والرقم السرى .
  • بعدها تتوجه الى صفحه الرغبات .
  • تقوم بتسجيل الرغبات بشكل سليم .
  • اخيرا تضغط على زر حفظ لاتمام عملية التسجيل .

وهناك فرصه امام طلاب المرحلة الثانية فى الالتحاق بعدد كبير من كليات القمة. ككلية الهندسة والحاسبات والعلوم وغيرها من الكليات الادبية والعلمية المتوفره فى التنسيق هذا العام .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.