الان رسميا ..اعلان نتائج القبول الموازي للتعليم الحكومي الخاص الصباحي الجامعات العراقية 2023

اعلان نتائج القبول الموازي ، قامت  وزارة التربية و التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الاثنين ، بإصدار نتائج قبول الطلاب في قناة التعليم الحكومي الصباحي الخاص . (نتائج القبول الموازي) وذلك للعام الدراسي 2023/2022.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي  في بيان صحفي صباح اليوم ، أن على الطلاب المقبولين في القبول الموازي  التسجيل في الجامعة وبدء الإجراءات اللازمة والتي قامت الوزارة بإعلانها . وذلك ابتداء من غد الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2022″.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في البيان التي اصدرته .  أن النتائج المنشورة على بوابة البحث والتخطيط والمتابعة تضمنت (27616) طالبا مقبولا لخريجي العام الدراسي 2022/2021  . و (2379) طالبا لخريجي العام الدراسي 2020/2020 .

و بلغ بالنسبة للكليات والجامعات ضمن المجموعة الطبية (3053).

اعلان نتائج القبول الموازي 2023

تقوم قناة التعليم الخاص الصباحي الخاص ( القبول الموازي الموازي) بالتنافس على الطلاب في مختلف التخصصات وعددهم (45،575) طالبا وذلك بما يخص المستوفين لرقابة التطبيق ، كما يشترط ألا يقل متوسط ​​درجات المتقدمين عن ثلاث درجات كحد أدنى بالنسبة للطلبة ، وذلك للسماح بالدخول بالنسبة لكلية الطب ، بينما يكون الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة 4 نقاط ، كما الحد الأدنى للقبول في قسم العلوم هو 5 نقاط ، والحد الأدنى للقبول في التخصصات الأخرى هو 6 نقاط.

شروط القبول الموازي 2022 /2023

  • يجب ان لا يقل المعدل الخاص بالطالب عن ثلاث درجات وذلك من الحد الادني الخاص بالقبول في الكليات 
  • كما يجب الا يقل معدل الطالب عن 4 درجات كحد ادني للقبول داخل كلية الهندسة
  • يجب الا يقل معدل الطالب عن خمس درجات للقبول داخل كليات العلوم
  • لا يقل الطالب المتقدم عن 6 درجات بالنسبة لباقي التخصصات

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *